الجزائر الشقيقة ضيف الشرف لمعرض عمان الدولي للكتاب 2024

{title}
أخبار دقيقة -
الجزائر الشقيقة ضيف الشرف لمعرض عمان الدولي للكتاب 2024

دقيقة أخبار 
 أعلن رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين ومدير معرض عمان الدولي للكتاب جبر أبو فارس اليوم عن اختيار الجزائر الشقيقة ضيف الشرف الدورة (23) لمعرض عمان الدولي للكتاب 2024.
وتقام فعاليات المعرض هذا العام بمناسبة  اليوبيل الفضي لتسلم جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين سلطاته الدستورية، في الفترة بين 10-19 تشرين الأول المقبل في المركز الأردني للمعارض الدولية/ مكة مول.
وقال جبر أبو فارس في بيان صحفي، إن دولة الجزائر الشقيقة ستكون حاضرة من خلال برنامج ثقافي متميز ينسجم مع البرنامج الثقافي للمعرض، ويعكس المشهد الثقافي الجزائري، ويعطي جمهور المعرض فرصة للإطلاع على أبرز ما يتضمنه هذا المشهد من تنوع.
وأضاف أن اتحاد الناشرين، وإدارة المعرض تسلمت رسميا موافقة الجانب الجزائري الشقيق بهذا الخصوص، وسيتم خلال الفترة المقبلة المتابعة من قبل لجان المعرض المعنية مع الأشقاء لجعل هذه المشاركة نوعية ومميزة، وذات أثر فاعل في المعرض.
وأشاد أبو فارس بالعلاقات الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين، وخاصة تلك العلاقة التي تربط الناشرين الأردنيين بالمؤسسات الثقافية في الجزائر المعنية بقطاع النشر والتوزيع، والعمل المشترك من خلال اتحاد الناشرين الدوليين، واتحاد الناشرين العرب، وحضور الناشر الأردني الدائم في صالون الجزائر الدولي للكتاب كل عام. 
ودعا المؤسسات الوطنية كافة، والجامعات الأردنية إلى التفاعل مع هذا الحدث الوطني الذي يقام هذا العام بمناسبة عزيزة على الأردنيين بصورة تليق بسمعة المملكة ومكانتها، ودعم المعرض ورعايته، من أجل الإرتقاء بمستواه عاما بعد عام، كحدث أردني  بارز على خارطة المعارض على مستوى المنطقة.