أوبنهايمر يتصدر.. القائمة الكاملة لجوائز بافتا 2024

{title}
أخبار دقيقة -

تصدر فيلم "أوبنهايمر "، وهو عمل ملحمي مدته 3 ساعات ويدور حول تصنيع القنبلة الذرية خلال الحرب العالمية الثانية، قائمة الفائزين في حفل توزيع جوائز الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون "بافتا" السنوي في نسخته الـ77، اليوم الأحد.

وتجمع حشد كبير من النجوم في قاعة المهرجانات الملكية  في لندن، ليشهدوا المنافسة على أفضل الأفلام السينمائية التي أُنتجت العام الماضي 2023.

ومن أبرز الحضور، الأمير ويليام، رئيس بافتا، الذي جاء من دون زوجته كيت ميدلتون، التي لا تزال تتعافى بعد جراحة في البطن، والتقى ويليام بنجم كرة القدم السابق ورئيس نادي إنتر ميامي ديفيد بيكهام.

كما حضر العديد من النجوم، من بينهم يبيكا بادكون، وكيت بلانشيت، ودوا ليبا، وأدغوا وأندوه، وأندرو سكوت، برايس دالاس هوارد، وكالوم ترنر، وشيوتيل إيغيوفور، وديزي إدغار جونز، وداريل وماكورماك، وإيما كورين، وإيما ماكي، وجيليان أندرسون، وهيميش باتل، وهيو غرانت، وإدريس إلبا، وإنديرا فارما، وجيمس مارتن، وجاك أوكونيل، وكيغان مايكل كي، وكينغسلي بن أدير، وليلي كولينز، وماريسا أبيلا، وريبيكا فيرغسون، وشيلا أتيم، وتايلور راسل.

وفاز "أوبنهايمر"، وهو أحد أعلى الأفلام تحقيقاً للإيرادات في عام 2023، بجوائز: أفضل مونتاج، والتصوير السينمائي والممثل المساعد لروبرت داوني جونيور.

وكان الفيلم قد حصل على أكبر عدد للترشيحات وبلغت 13.

وكان من بين أبرز المرشحين للفوز بجائزة أفضل ممثل النجم الأيرلندي كيليان ميرفي، الذي لعب دور عالم الفيزياء النظرية الأمريكي جيه روبرت أوبنهايمر، كما أن البريطاني كريستوفر نولان كان مرشحاً لجائزة أفضل مخرج.

وقبل بدء الحفل، قال ميرفي في بث مباشر على البساط الأحمر "سعداء جداً... إنه شعور رائع بالنسبة لكل من عمل في الفيلم".

القائمة الكاملة لجوائز بافتا 2024

فازت الفنانة دافين جوي راندولف بجائزة أفضل ممثلة مساعدة، عن دورها في فيلم "The Holdovers".

وتسلمت كل من جوستين تريت وآرثر هراري جائزة السيناريو الأصلية عن فيلم "تشريح السقوط".

وحصد فيلم الكوميديا ​​السوداء Poor Things جائزة البافتا للمؤثرات البصرية الخاصة.

وفاز النجم روبرت داوني جونيور بجائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم "أوبنهايمر".

تصميم و تطوير