خالد يوسف يعلق على اتهامه بوصف المرأة بأنها وعاء جنسي

{title}
أخبار دقيقة -

دقيقة اخبار - نفى المخرج المصري، خالد يوسف، الاتهامات الموجهة له بأنه يروّج للمشاهد الجنسية، ووصف المرأة بأنها "وعاء جنسي"، وبأنه يدعم النظرة الذكورية في أعماله الفنية.

وقال يوسف إنه انتقد في جميع أفلامه وصف المرأة بأنها "وعاء جنسي"، مشيرا إلى أن مجتمعاتنا هي من تحول المرأة إلى سلعة، حسب تعبيره.
وأوضح المخرج في تصريحات تلفزيونية لقناة "سكاي نيوز" أنه يحارب النظرة الذكورية عبر أعماله ورؤيته الفنية. كما علق: "عندما أقدم مشهد مخدرات أو جنس أو مشهد اغتصاب هل مفهوم المشهد تشجيع على الاغتصاب أم تنفير من الاغتصاب؟! هنا الفكرة نحن نقدم المشهد ليس من أجل الترويج بل من أجل الإدانة والتنفير". وأكد خالد يوسف صحة حديثه بأنه يناصر المرأة من خلال فيلم "حين مسيرة"، قائلًا: "يعني مثلا في فيلم حين ميسرة  لما تعرضت سمية الخشاب لمحاولة للإيقاع بها من قبل سيدة أخرى وهي غادة عبد الرازق، قالت لها ضمن أحداث العمل هو مفيش غير جسمي تطمعوا فيه ستات ورجالة، ردت عليها غادة، قائلة هو إنتِ حيلتك حاجة غير جسمك". وواصل المخرج حديثه: "هنا لما السؤال ده ينطرح هذا سؤال كاشف أن المرأة عندما تكون جاهلة ولم تتعلم وفقيرة لن يطمع إلا في جسدها، مجتمعاتنا هي من تحول المرأة لسلعة". وعلى صعيد آخر، كان خالد يوسف قد رد أخيرا على الهجوم الذي تعرض له مسلسل "سره الباتع"، الذي عرض ضمن دراما رمضان، بسبب الأخطاء التاريخية التي شهدها، واصفا هذا الأمر بـ"التربص وحملة للاغتيال المعنوي". وأضاف يوسف أنه لن يخبئ رأسه في الرمل، لأن هناك من المتابعين تأثروا بحملة الهجوم لأن لديهم موقفا أخلاقيا ضده حسب تعبيره. ووجه المخرج المصري رسالة لمهاجميه قائلا: "كل اللي بيهاجموني بضرب لهم تعظيم سلام وأنا مش هتغير، وأنا عارف بقدم إيه وراضي عن سره الباتع أكتر من أي عمل تاني عملته في حياتي". وأوضح في تصريحات أنه يرى أن مسلسل "سره الباتع" أخذ حقه وأكثر من ذلك، لأنه حظي بمتابعة واسعة، معلقا: "مش بيفرق معايا الحملات اللي بتحصل، إنما بيفرق معايا رد الفعل الحقيقي للجمهور، لأن السوشال ميديا مش مصر". وعلى صعيد آخر، أكد المخرج خالد يوسف أنه لا يخشى الموت أو الفشل، أو الفقر، أو السجن بل يخاف المرض فقط، قائلا: "الموت قدر لا يمكن نقف قدامه والفشل ممكن تنجح بعده، والسجن ممكن تخرج لكن الحاجة الوحيدة اللي بتهزم البني آدم لما جسدك يخذلك".
تصميم و تطوير