ورشة تدريبية لتعزيز تكنولوجيا المياه في الاردن عبر بطاقة البئر الإلكترونية
عمان - عقدت سلطة المياه ورشة تدريبية متخصصة اليوم، استهدفت ضباط ارتباط من عدة جهات رسمية، بدعم من مشروع حوكمة قطاع المياه الممول من الحكومة الأميركية. شملت الورشة وزارة الزراعة ووزارة العمل ودائرة الأراضي والمساحة ومؤسسة الإقراض الزراعي بالإضافة إلى شركات المياه.
كشفت وزارة المياه والري أن الهدف من الورشة هو تفعيل خدمة "بطاقة البئر الخاصة الإلكترونية"، وذلك تماشيا مع قرارات مجلس الوزراء لعام 2024. وأوضحت أن هذه الورشة تأتي ضمن خارطة الطريق لتكنولوجيا المعلومات لقطاع المياه 2025–2030.
أضافت الوزارة أن المشاركين في الورشة تم تدريبهم على الآلية الجديدة لإصدار وتفعيل البطاقة، حيث تم توضيح أدوارهم في متابعة الطلبات وتزويد النظام بالبيانات اللازمة.
مبينة أن تفعيل بطاقة البئر الخاصة الإلكترونية يأتي استنادا إلى المادة رقم (44) من نظام مراقبة المياه الجوفية رقم (85) لسنة 2002 وتعديلاته، مما يسهم في تعزيز الرقابة على الآبار الخاصة وتنظيم البيانات المتعلقة بها، وتسهيل إجراءات المتابعة والتحديث إلكترونيا.
