اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"

الكويت تعلن اعتراض صواريخ باليستية وتؤكد سلامة اجوائها

{title}
أخبار دقيقة -

كشفت وزارة الدفاع الكويتية فجر اليوم عن نجاح قواتها المسلحة في رصد واعتراض صاروخين باليستيين دخلا المجال الجوي للبلاد. وأوضح المتحدث الرسمي باسم الوزارة العقيد الركن سعود عبدالعزيز العطوان في بيان رسمي أن التعامل مع الصواريخ تم وفق الاجراءات العملياتية المعتمدة لضمان أمن وسلامة الاجواء الكويتية.

وأضاف العطوان في تصريحاته أن عملية الاعتراض لم تسفر عن وقوع أي أضرار مادية أو إصابات بشرية بين المواطنين أو المقيمين. مبينا أن القوات المسلحة الكويتية تواصل أداء مهامها وواجباتها الوطنية بكل كفاءة واقتدار مع الحفاظ على أعلى درجات الجاهزية والاستعداد الدائم للتعامل مع أي تهديدات قد تمس أمن الوطن.

وأظهرت التطورات الميدانية في المنطقة تصاعدا في التوترات العسكرية وسط تقارير عن عمليات واسعة النطاق شملت صواريخ باليستية وطائرات مسيرة استهدفت مواقع في عدة دول خليجية. وأشار مراقبون إلى أن هذه الاحداث تأتي في سياق تبادل للضربات بين واشنطن وطهران على خلفية احداث متلاحقة في مضيق هرمز.

وأكدت الجهات الامنية والعسكرية في الدول المتأثرة استمرار تفعيل انظمة الدفاع الجوي لمواجهة اي اختراقات محتملة. موضحا أن حالة الاستنفار تأتي في اطار حماية المنشآت الحيوية وضمان استقرار المنطقة في ظل الظروف الراهنة التي تشهد اضطرابات واسعة في الملاحة البحرية والاجواء الاقليمية.

تصميم و تطوير