يوسف الشواربة نائباً لرئيس منظمة المدن المتحدة عن الشرق الأوسط وغرب آسيا
أعلنت أمانة عمان الكبرى اليوم عن تعيين الدكتور يوسف الشواربة نائباً لرئيس منظمة المدن المتحدة والإدارات المحلية عن منطقة الشرق الأوسط وغرب آسيا للفترة من 2026 حتى 2029. جاء هذا الإعلان بعد انتخابات الهيئة الرئاسية للمنظمة التي جرت خلال مؤتمر المدن والحكومات المحلية في مدينة طنجة المغربية.
تولى رئاسة المنظمة رئيس بلدية قونية الكبرى أوغور إبراهيم ألتاي، في حين تم تعيين عدد من الشخصيات البارزة في مناصب قيادية، بما في ذلك بيكي ستوفايل من جنوب إفريقيا وآيسن نيكولاييف من جمهورية ساخا، بالإضافة إلى يان فان زانن من لاهاي وكريستيان زامورا من كوينكا.
كما تم تعيين فاطمة عبد المالك، رئيسة جهة نواكشوط، كرئيسة للجنة الدائمة للمساواة بين الجنسين، فيما تولت فاتيحة المودني، رئيسة بلدية الرباط، أمانة صندوق المنظمة. هذه التعيينات تعكس التعاون الدولي والتنوع في القيادة ضمن المنظمة.
