يوسف الشواربة نائبا لرئيس منظمة المدن المتحدة لمنطقة الشرق الأوسط وغرب آسيا
عين يوسف الشواربة، رئيس لجنة أمانة عمّان الكبرى، نائباً لرئيس منظمة المدن المتحدة والإدارات المحلية عن منطقة الشرق الأوسط وغرب آسيا للفترة من 2026 إلى 2029. جاء ذلك بعد إجراء انتخابات الهيئة الرئاسية للمنظمة خلال مؤتمر منظمة المدن والحكومات المحلية الذي أقيم في مدينة طنجة المغربية.
أوضح الشواربة أنه تم تعيينه تقديراً لقيادته والتزامه بدعم التنمية الحضرية المستدامة. وأكد على أهمية تعزيز التعاون بين الإدارات المحلية في المنطقة. كما أسفرت الانتخابات عن انتخاب أوغور إبراهيم ألتاي، رئيس بلدية قونية الكبرى، رئيساً للمنظمة.
تضمنت الهيئة الرئاسية الجديدة أيضاً شخصيات بارزة مثل فاطمة عبد المالك، رئيسة جهة نواكشوط، كرئيسة للجنة الدائمة للمساواة بين الجنسين، وفاتيحة المودني، رئيسة بلدية الرباط، كأمين لصندوق المنظمة.
