مدير الامن العام الاردني يدعو لتعزيز التعاون الدولي في منتدى سانت بطرسبرغ
شارك مدير الامن العام اللواء الدكتور عبيدالله المعايطة في منتدى سانت بطرسبرغ الدولي الرابع عشر، الذي نظمته وزارة العدل الروسية بمشاركة عدد كبير من القيادات الأمنية والقانونية والخبراء من مختلف أنحاء العالم.
قال اللواء المعايطة خلال كلمته في المنتدى إن التحديات الأمنية والقانونية الحالية تتطلب تعزيز التعاون الدولي وتطوير الشراكات الاستراتيجية بين مؤسسات إنفاذ القانون والعدالة. وأضاف أن ذلك سيساهم في مواجهة الجرائم العابرة للحدود والتحديات الجديدة، مما يساعد على ترسيخ سيادة القانون وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات.
وأوضح أن مديرية الامن العام الأردنية، بدعم من القيادة الهاشمية، تسعى لتنفيذ رؤية تطويرية شاملة ترتكز على التحديث المؤسسي وتوظيف التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي في جميع مجالات العمل الأمني والشرطي. كما أكد على أهمية الاستثمار في العنصر البشري وتأهيله وفق أعلى المعايير المهنية.
كذلك، أشار المعايطة إلى أن تبادل الخبرات بين مؤسسات إنفاذ القانون يعتبر ركيزة أساسية لتطوير الأداء الأمني والعدلي. وشدد على أن الأمن والاستقرار هما مسؤولية مشتركة تتطلب تعزيز التنسيق والتكامل بين الدول والمؤسسات المعنية.
وعلى هامش المنتدى، التقى اللواء المعايطة مدير دائرة المحضرين الفدراليين، ديمتري أريستوف، حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في المجالات ذات الاهتمام المشترك.
أكد الجانبان أهمية التواصل وتطوير آليات العمل المشترك بما يخدم المصالح المتبادلة ويدعم الجهود الرامية إلى تعزيز منظومات العدالة والأمن وفق أفضل المعايير الدولية.
