برلمان الطفل الأردني يناقش مناهضة العنف ضد المرأة مع برلمانيات عربيات
عقد اتحاد المرأة الأردنية لقاء مع برلمان الطفل الأردني، حيث شاركت عضوات من ائتلاف البرلمانيات العربيات في حوار حول مناهضة العنف ضد المرأة. جاء ذلك في إطار مبادرة تهدف إلى تعزيز الوعي بين الناشئة حول قضايا حقوق المرأة، بمشاركة طلابية فعالة.
استعرضت النائبة المصرية ماجدة النويشي والنائبة الأردنية السابقة ميادة شريم، تجربتهما في العمل البرلماني. وأوضحتا التحديات التي تواجه المرأة في المجال السياسي، بالإضافة إلى آليات مناهضة العنف ضد المرأة والفتيات على المستويين الوطني والإقليمي.
شهد اللقاء نقاشاً حيوياً أدارته عضوات برلمان الطفل، حيث طرح الطلاب مجموعة من الأسئلة المتعلقة بدور البرلمان في حماية حقوق الطفل والمرأة، وأهمية مشاركة الفتيات في الحياة العامة وصنع القرار.
كما قدمت شريم عرضاً تعريفياً حول ائتلاف البرلمانيات العربيات، الذي يمثل مبادرة فريدة تجمع النساء في البرلمانات العربية. وأشارت إلى أهداف الائتلاف وبرامجه الرامية إلى تعزيز التعاون العربي لمواجهة العنف ضد المرأة وتبادل الخبرات بين البرلمانيات.
وأكدت نادية شمروخ، مدير عام اتحاد المرأة الأردنية، على ضرورة إشراك الأطفال والشباب في الحوار حول قضايا المرأة، مما يسهم في بناء جيل واعٍ بحقوقه ومسؤولياته المجتمعية.
