ولي العهد يلتقي قادة التكنولوجيا في سيليكون فالي لتعزيز التعاون التعليمي والتقني
التقى سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد، يوم أمس، في منطقة سيليكون فالي بولاية كاليفورنيا الأميركية، مع قادة مؤسسات رائدة في مجالات التكنولوجيا المتقدمة. وقد ناقش سموه مع سام تشودري، المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة كلاس دوجو، فرص تبادل الخبرات والتعاون بين المنصة ومشروع سراج، الذي يمثل منصة تعليمية مساندة في الأردن.
وأوضح سمو ولي العهد إمكانية تطوير أدوات المنصة في مسارات التعليم والتدريب المهني والتقني، مما يعكس اهتمامه بتحسين جودة التعليم في المملكة. كما عقد سموه لقاء مع مؤسسي ورؤساء شركات تكنولوجية متخصصة، بتنظيم من الرئيس التنفيذي لشركة رين ميكر، أوغسطس دوريكو.
وأكد اللقاء على سبل تعزيز التعاون في مجالات الحلول الإنتاجية والذكاء الاصطناعي الإبداعي، بالإضافة إلى تطوير طائرات الشحن اللوجستي ذاتية الطيران والتكنولوجيا الروبوتية المخصصة للحفر والتعدين، وأنظمة الطائرات المسيرة. حضر اللقاءين وزير الاقتصاد الرقمي والريادة سامي سميرات والسفيرة الأردنية لدى واشنطن دينا قعوار ومدير مكتب سمو ولي العهد زيد البقاعين.
كما التقى سمو ولي العهد المستثمر الأردني الأميركي في مجال التكنولوجيا، المهندس عصام قبعين، وأشاد بإنجازاته ومبادراته الرامية إلى تحقيق التنمية المستدامة في المجالات الإنسانية والعلمية في الأردن.
