اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"

استئناف البرامج التدريبية في المراكز الشبابية بالعقبة لتعزيز مهارات الشباب

{title}
أخبار دقيقة -

استأنفت المراكز الشبابية التابعة لمديرية شباب محافظة العقبة البرامج التدريبية التي تهدف إلى صقل مهارات اليافعين وتعزيز قدراتهم المعرفية والمهنية. وقالت المديرية إن هذه البرامج تأتي ضمن حزمة متكاملة من الورشات المتخصصة التي تطلقها وزارة الشباب بالتعاون مع عدد من الشركاء المحليين والدوليين.

وفي هذا الإطار، استأنف مركز شباب الديسة فعاليات برنامج الرسم التدريبي، الذي يعد جزءاً من البرامج المركزية المستدامة لوزارة الشباب بالتعاون مع وزارة الثقافة. وأفادت المديرية بأن البرنامج يستهدف 20 شاباً من منتسبي المركز، تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عاماً، حيث يتلقون تدريبات مكثفة تضم الجوانب النظرية والتطبيقية في الفنون التشكيلية والبصرية.

كما تركز التدريبات على قواعد المنظور الهندسي وفنون توزيع الإضاءة والظل، وآليات التعبير البصري لتحويل الأفكار إلى لوحات فنية. من جهة أخرى، واصل مركز شابات القويرة تنفيذ برنامج اللغة الإنجليزية للباحثين عن عمل، والذي يأتي ضمن مشروع تنمية الشباب المدعوم من السفارة الأميركية في عمان.

يهدف البرنامج إلى تعزيز مهارات الخريجين الجدد وطلاب السنوات النهائية لتلبية متطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي، حيث يمتد التدريب لستة أشهر ويشمل تطوير مهارات المحادثة والاستماع والقراءة والكتابة.

تصميم و تطوير