افتتاح مباني كتيبة الحرس الملكي الآلية في الأردن لتعزيز الجاهزية العسكرية
افتتح اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، رئيس هيئة الأركان المشتركة، أمس مباني كتيبة الحرس الملكي الآلية/6 في موقعها الجديد. يأتي هذا الحدث ضمن زيارة تفقدية تهدف إلى الاطلاع على مستوى الجاهزية العملياتية والتدريبية للكتيبة، التي تعد إحدى وحدات لواء الشهيد وصفي التل الآلي/2 التابع للمنطقة العسكرية الشرقية.
استقبل اللواء الحنيطي قائد المنطقة العسكرية الشرقية، حيث تم تقديم إيجازين من قبل قائد اللواء وقائد الكتيبة. وقد تناولت الإيجازات سير العملية التدريبية والجوانب العملياتية واللوجستية، بالإضافة إلى الخطط الرامية للمحافظة على أعلى مستويات الكفاءة والجاهزية.
أكد الحنيطي أن إنشاء مباني الكتيبة الجديدة وفق أحدث المعايير الهندسية يمثل خطوة استراتيجية في تطوير القوات المسلحة. حيث يعزز هذا التطور قدرة القوات على التكيف مع المتغيرات، مما يضمن بيئة عمل متطورة تدعم بناء القدرات المختلفة.
أضاف رئيس هيئة الأركان المشتركة أن هذه المشاريع تعكس رؤية شاملة تهدف إلى بناء قوة دفاعية حديثة ومتكاملة، تمتلك أعلى درجات الجاهزية والكفاءة لمواجهة التحديات والمتغيرات، مما يعزز مكانة القوات المسلحة الأردنية في أداء رسالتها الوطنية والدفاع عن أمن الوطن.
كما قام اللواء الحنيطي بجولة في مرافق الكتيبة، حيث اطلع على تجهيزاتها الحديثة، وشارك في جانب من الفعاليات التدريبية، مشيداً بمستوى الجاهزية والاحترافية التي تتمتع بها مرتبات الكتيبة في تنفيذ المهام الموكلة إليهم.
