اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"

اجتماع وزيري الخارجية الأردني والجزائري لتعزيز التعاون الثنائي

{title}
أخبار دقيقة -

استقبل نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج والشؤون الأفريقية في الجزائر أحمد عطاف، اليوم الأحد، في زيارة ثنائية تهدف لتعزيز العلاقات بين البلدين. وكشف الصفدي أنه تسلم رسالة لجلالة الملك عبدالله الثاني من الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون.

أوضح الصفدي وعطاف خلال الاجتماع ضرورة توسيع التعاون في مجالات عدة، مشددين على أهمية تعزيز العلاقات الأخوية التاريخية بين الأردن والجزائر. وأشار الوزيرين إلى أهمية التعاون الاقتصادي والزراعي والصحي والصناعات الدوائية، حيث تم الاتفاق على تفعيل منتدى رجال الأعمال الأردني-الجزائري ودراسة إمكانية الاتفاق على قائمة من السلع ذات الأولوية لتبادلها بأسعار تفضيلية.

كما تم الاتفاق على التحضير لعقد الدورة العاشرة من اللجنة الوزارية الأردنية-الجزائرية المشتركة. وأيضًا تناول الاجتماع الأوضاع الإقليمية والجهود المبذولة لوقف التصعيد، حيث أكد الصفدي وعطاف على أهمية استعادة التهدئة في غزة وتوفير المساعدات الإنسانية اللازمة.

أظهر الصفدي وعطاف قلقهما من الإجراءات الإسرائيلية غير الشرعية في الضفة الغربية، بما في ذلك الاستيطان وعنف المستوطنين. وشددا على ضرورة معالجة التوترات القائمة في القدس.

وأكد الوزيران على أهمية الاجتماعات القادمة لوزراء الخارجية العرب ومجلس جامعة الدول العربية، حيث اتفقا على ضرورة التنسيق المستمر لمتابعة جهود تعزيز التعاون الثنائي ومعالجة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

تصميم و تطوير