#عاجل...حزب الله يتوعد" إسرائيل" "بالحساب العسير"

{title}
أخبار دقيقة -

تعهّد حزب الله صباح الأربعاء "بمواصلة عملياته العسكرية ضد إسرائيل إسنادا لقطاع غزة" غداة انفجار أجهزة اتصالات - البيجر - بأي عناصر تابعة للحزب أمس الثلاثاء.

وقال الحزب في بيان إن اسناد غزة منفصل عما وصفه بـ "الحساب العسير" الذي "ينتظر العدو المجرم على مجزرته يوم الثلاثاء".

و نعى حزب الله ثمانية من مقاتليه، بينهم نجل النائب في كتلته البرلمانية علي عمار.

وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض قال إن عدد الجرحى جراء هذه الانفجارات وصل إلى 2750 جريح، بالإضافة إلى تسعة قتلى من بينهم طفلة عمرها ثماني سنوات، موضحاً أن هذه الإحصائيات ليست نهائية حتى الآن.

وأوضح الوزير اللبناني خلال مؤتمر صحفي، أن أغلب الحالات "خطيرة"، مشيراً إلى أنها تعددت بين إصابات في الوجه واليد ومنطقة البطن، والعيون، ومضيفاً أنوأعلن حزب الله اللبناني انفجار "عدد ‏من أجهزة تلقي ‏الرسائل المعروفة ببيجر والموجودة لدى عدد من العاملين في وحدات ومؤسسات حزب الله ‏المختلفة".

وأضاف الحزب في بيان أنه "بعد التدقيق في كل الوقائع والمعطيات الراهنة والمعلومات المتوفرة، نحمّل العدو الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن هذا العدوان الإجرامي والذي ‏طال المدنيين"، متعهداً بـ"القصاص العادل" على "العدوان الآثم" بحسب البيان.

من جانبها أدانت الحكومة اللبنانية ما وصفته بـ"العدوان الإسرائيلي الإجرامي والذي يشكل خرقاً خطيراً للسيادة اللبنانية وإجراما موصوفاً بكل المقاييس".

وشدد مجلس الوزراء على أن "الحكومة باشرت على الفور القيام بكل الاتصالات اللازمة مع الدول المعنية والأمم المتحدة لوضعها أمام مسؤولياتها حيال هذا الإجرام المتمادي"، على أن يبقى مجلس الوزراء في اجتماعات "مفتوحة" لمواكبة ما يحدث.

ولم تعلق إسرائيل حتى الآن على الاتهامات اللبنانية، إلا أن هيئة البث الإسرائيلية نقلت عن مجلس الوزراء ما قالت إنه "أوامر للوزراء بعدم الإدلاء بأي تصريحات".

وقال الأمن الداخلي اللبناني إن أجهزة اتصالات لاسلكية من "أنواع معينة"، انفجرت في عدد من المناطق اللبنانية ومن بينها الضاحية الجنوبية، ما أدى إلى سقوط إصابات

 أكثر من 100 مستشفى في لبنان في حالة استنفار وتقوم باستقبال الحالات.

وطلب الأمن الداخلي في بيان له، من المواطنين إخلاء الطرقات تسهيلاً لإسعاف المصابين ونقلهم إلى المستشفيات.

وقال مسؤول في حزب الله، إن تفجير أجهزة النداء كان "أكبر خرق أمني" تعرضت له الجماعة خلال ما يقرب من عام من الحرب مع إسرائيل بحسب رويترز.

وشاهد صحفي من الوكالة كان في الضاحية الجنوبية عشرة أشخاص يتبعون لحزب الله ينزفون ومصابون بجروح.

هذا وأعلنت وكالة مهر الإيرانية للأنباء إصابة سفير إيران في لبنان، مجتبى أماني جراء "هجوم سيبراني" استهدف لبنان وسوريا، دون تقديم تفاصيل إضافية.

من جانبها أكدت سفارة إيران في لبنان أن السفير أماني أصيب بـ"جرح سطحي وحالته جيدة".



تصميم و تطوير