دعم أوروبي لدعوة الوسطاء لوقف إطلاق النار في قطاع غزة

{title}
أخبار دقيقة -

أعرب قادة مؤسسات الاتحاد الأوروبي، اليوم الجمعة، عن دعمهم لقادة الولايات المتحدة ومصر وقطر بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة.


وكتب الممثل الأعلى الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيب بوريل على منصة (إكس) "ينضم الاتحاد الأوروبي إلى مصر وقطر والولايات المتحدة في دعوتهم إلى إبرام اتفاق وقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن دون تأخير".
وأضاف: "نؤكد مجددا دعمنا الكامل لوساطتهم لإنهاء حلقة المعاناة التي لا تطاق. كما أن الاتفاق سيمهد الطريق لخفض التصعيد الإقليمي".
وقالت رئيسة المفوضية أورسولا فون دير لاين "نحن في حاجة إلى وقف إطلاق النار في غزة الآن، باعتبار أن ذلك الوسيلة الوحيدة لإنقاذ الأرواح، واستعادة الأمل في السلام، وتأمين عودة الرهائن".
وأردفت رئيسة الجهاز التنفيذي الأوروبي: "لذا، فإنني أؤيد بقوة الجهود التي تقودها الولايات المتحدة ومصر وقطر للمساعدة في تحقيق السلام والاستقرار الذي تحتاج إليه المنطقة".
كما أعلنت الحكومة الإيطالية، "دعم الجهود التي تبذلها الولايات المتحدة ومصر وقطر للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزّة وإطلاق سراح الرهائن بما يتماشى وقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 2735".
وبهذا الصدد، قالت مذكرة صدرت عن الحكومة الإيطالية اليوم، إن "من الملح بشكل متزايد وقف إطلاق النار في قطاع غزّة، لإنهاء معاناة السكان المدنيين، وضمان وصول المساعدة الإنسانية اللازمة وتعزيز وقف التصعيد على المستوى الإقليمي"، وفق ما نقلته وكالة آكي الإيطالية للأنباء.
وأشارت المذكرة إلى أن "إيطاليا تحث جميع الأطراف المعنية بالنزاع على قبول دعوة الوسطاء لاستئناف المفاوضات في الدوحة المقررة في 15 آب الحالي، بهدف التوصل إلى اتفاق نهائي".
كما أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أن بلاده تدعم بشكل كامل الوسطاء الأميركيين والمصريين والقطريين، مؤكدا أن الحرب في غزة يجب أن تتوقف، "وهذا يجب أن يكون واضحا للجميع".
تصميم و تطوير