جرش 38 : النجار ترعى انطلاق فعاليات ملتقى «عبق اللون»

{title}
أخبار دقيقة -
عمان

بحضور المدير التنفيذي لمهرجان جرش للثقافة والفنون أيمن سماوي ، وشخصيات فنية وثقافية أهالي الطلبة، رعت وزيرة الثقافة هيفاء النجار انطلاق فعاليات ملتقى عبق اللون الذي يقام للسنة الثالثة على التوالي ضمن فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون.


وأكدت النجار خلال الحفل سعادتها بتبني إدارة المهرجان دمج ذوي الاحتياجات الخاصة بفعاليات المهرجان كونهم جزء لا يتجزأ من النسيج الاجتماعي وهم أصحاب همم وموهبة وابداع مقدمة الشكر والتقدير لراعي مبادرة عبق اللون ومؤسسها الفنان التشكيلي سهيل بقاعين.

وتتيح هذه المشاركة الفرصة لذوي الهمم من فاقدي البصر، وتسهم في تعليمهم فن الرسم وتطوير مهاراتهم، من خلال تقديم نتاجهم الإبداعي أمام الجمهور.
مؤسس ومنفذ مبادرة «عبق اللون» الفنان التشكيلي سهيل بقاعين أكد استمرار الفعاليات حتى 29 تموز الحالي في المركز الثقافي الملكي.
ونوه الفنان بقاعين بأن هذه اللفتة الطيبة من إدارة جرش تؤكد على أن هذا المهرجان يسير وفق أجندته الوطنية التي تسعى لجعله مهرجانا وطنيا يهتم بكل فئات المجتمع، وأن مشروع «عبق اللون» هو مشروع أردني ريادي على مستوى العالم، وقدم العديد من الأسماء الإبداعية من أصحاب البصيرة وفاقدي البصر.
واكد بقاعين أن المشاركة في مهرجان جرش للمرة الثالثة شجعت المشاركين وذويهم وتركت اثرا كبير في نفوس أعضاء هذا الفريق من الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية.
قدمت حفل الافتتاح تولين سليم عبد الفتاح احد أعضاء المبادرة وكل من
-مأمون خالد
-محمد ياسر المصري (غناء تراثي)
-زهراء محمد أحمد أبو الدلو (قصة عن ذوي الهمم).
-لمار ابو غوشة (شعر عن جلالة الملك)
-عمار جعفر أصرف
(مسرحية عن عبق الون)
-رعد سامي العوايشة
(إلقاء شعر)
7-عبد الرحمن جمال اليماني (غناء رآب)
8-أحمد فراس مشهراوي(متطوع)
9-ريماس خالد الخطيب
10-سحر صافي.
وتاليا أسماء المشاركين بفعاليات الملتقى طيلة فترة انعقاده :
(طلاب الرسم)
1-لين فراس ابراهيم عوده
2- وجد راتب خالد الناصر
3-شهد راتب خالد
الناصر
4-شروق علي العمر
5-أغيد راتب خالد الناصر
6-ليندا خالد شباب
7-بسام حمدان ابو حليمة
8-فاطمة ابراهيم الهريدي
9-ليان وليد الزواهرة
10-عبدالله وليد الزواهرة.
تصميم و تطوير