الجيش الاسرائيلي يهاجم مسلحين من حزب الله في جنوب لبنان
أعلن الجيش الاسرائيلي اليوم عن تنفيذ عملية عسكرية ضد مسلحين تابعين لحزب الله في منطقة تلة علي الطاهر بجنوب لبنان. وأوضح البيان الصادر عن الجيش أن العملية تمت بعد رصد المسلحين في ساعات الصباح، حيث تم التأكد من كونهم يشكلون تهديدا للقوات الاسرائيلية.
وأضاف الجيش أنه تم التنسيق بين سلاح الجو والقوات البرية لاستهداف المسلحين، مشددا على عدم السماح لحزب الله بالمساس بمواطنيه أو بقواته. وأكد استمرار العمليات العسكرية لإزالة أي تهديدات فورية في المنطقة.
وتعتبر مرتفعات علي الطاهر موقعا استراتيجيا هاما، حيث تشهد المنطقة توترات متزايدة بين اسرائيل وحزب الله. وكشفت المعلومات أن حزب الله قد أنشأ هناك بنية تحتية عسكرية تحت الأرض.
في السياق نفسه، شهدت المنطقة معارك عنيفة في السابق، حيث تكبدت القوات الاسرائيلية خسائر بشرية، وواصل الجيش الاسرائيلي قصف المنطقة بشكل مكثف. ورغم الهدوء النسبي بعد اتفاق وقف إطلاق النار، لا يزال التوتر مستمرا، حيث تدرس اسرائيل خيارات انسحاب من بعض المواقع الاستراتيجية.
