اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"

إسرائيل تخطط لتقليص قواتها في جنوب لبنان مع اقتراب مفاوضات جديدة

{title}
أخبار دقيقة -

قالت مصادر مطلعة أن إسرائيل تعتزم تقليص قواتها العسكرية المنتشرة في جنوب لبنان، وذلك تحت ضغوط أمريكية واستعدادا لاجتماع مرتقب بين وفدي المفاوضات الإسرائيلي واللبناني. وأوضحت أن هذه الخطوة تأتي بعد أن أكملت القوات الإسرائيلية معظم المهام الهجومية الموكلة إليها.

وأضافت المصادر أن الاجتماع المزمع سيشهد رسم المناطق التجريبية التي ستصبح خالية من وجود حزب الله، حيث سيتولى الجيش اللبناني مسؤولية تأمين هذه المناطق. وأشارت إلى أن الإدارة الأمريكية ترغب في أن تعود القوات الإسرائيلية إلى موقعها عند حدود "الخط الأصفر"، والذي يبعد نحو ثمانية كيلومترات عن الحدود.

كشفت مصادر إسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي قد ينسحب من بعض المناطق التي احتلها مؤخرا، ولكن ليس من الخط الأصفر. ويأتي هذا في وقت وسعت فيه إسرائيل انتشار قواتها مؤخرا في جنوب لبنان، مما يثير تساؤلات حول نواياها في المنطقة.

وفي سياق متصل، أكد مسؤولون أن هذه التغييرات العسكرية تأتي في إطار الاستعدادات لمفاوضات مستقبلية تهدف إلى إعادة الاستقرار في المنطقة وضمان عدم تكرار أي تصعيد عسكري.

تصميم و تطوير