وزير الخارجية البريطاني يدعو إلى وقف إطلاق نار فوري في غزة

{title}
أخبار دقيقة -

دعا وزير الخارجية البريطاني، ديفيد لامي، إلى وقف إطلاق نار فوري في غزة، والإفراج عن جميع الرهائن، وزيادة سريعة في المساعدات الإنسانية التي تدخل إلى غزة، حيث يزور إسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة اليوم الأحد في أول زيارة له إلى الشرق الأوسط منذ توليه منصبه.

وقال بيان لوزارة الخارجية البريطانية، اليوم، إن وزير الخارجية لامي سوف يشدد في اجتماعاته مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس على الأهمية العاجلة لإيجاد سبيل ذي مصداقية ولا رجعة فيه تجاه حل الدولتين.

وأضاف البيان أن الوزير لامي أعلن تقديم 5.5 مليون جنيه استرليني لمؤسسة UK-Aid الخيرية دعما لجهودها بتوفير المساعدات الإنسانية والعلاج الطبي لسكان غزة.

وأكد البيان أن لامي سوف يركز في زيارته على الدور الدبلوماسي الذي تلعبه المملكة المتحدة في المساعدة في وضع نهاية للصراع في غزة، وإحراز تقدم تجاه إحلال الأمن وسلام دائم في الشرق الأوسط، وسوف يبحث أيضا الضرورة العاجلة لوقف إطلاق نار يتفق عليه الجانبان، ويشمل الإفراج عن جميع الرهائن وزيادة سريعة في المساعدات التي تدخل إلى غزة.

وقال لامي، في البيان، "الموت والدمار في غزة لا يُحتمل.

 هذه الحرب يجب أن تتوقف الآن، بالتوصل إلى اتفاق وقف إطلاق فوري يلتزم به الجانبان”.وأضاف أن "هذا القتال يجب أن يتوقف، ولا بد من الإفراج عن الرهائن، كما يجب السماح فورا بوصول المساعدات إلى سكان غزة بلا قيود”.


 

 
تصميم و تطوير