فايون: الالتزامات المشتركة إشارة قوية للدعم السياسي للأونروا

{title}
أخبار دقيقة -

أكدت وزيرة خارجية سلوفينيا، تانيا فايون اليوم الجمعة على الأهمية البالغة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"التي تنقذ حياة المواطنين يوميا وأهمية الدعم العالمي لالتزامات المشتركة للوكالة، وهي إشارة قوية من الدعم السياسي للأونروا.


وأعربت فايون عن شكرها لوزيري خارجية الأردن والكويت على عملهما في هذه المبادرة مضيفة بالقول، "من خلال هذه الالتزامات المشتركة، فإننا نرسل إشارة قوية من الدعم السياسي للأونروا".
وقالت، إن هذه الالتزامات أكدت على الدور المهم للوكالة وفقا لتفويضها الصادر من الجمعية العامة بتقديم المساعدات المنقذة للحياة لأجيال من اللاجئين الفلسطينيين، وتقدير دور الوكالة بوصفها العمود الفقري لكافة الاستجابات الإنسانية في غزة.
وأضافت، أن الالتزمات تؤكد على "تقدير للأمين العام والمفوض العام للأونروا لتفانيهما في تنفيذ مهمة الأونروا وولايتها" و"الحاجة إلى تنفيذ توصيات تقرير مجموعة المراجعة المستقلة لوكالة الأونروا" بالاضافة إلى "التحقيق الذي يجريه مكتب الأمم المتحدة لخدمات الرقابة الداخلية حول ادعاءات تورط 12 موظفا لدى الأونروا في هجمات 7 تشرين الأول".
واشارت إلى أن لالتزامات المشتركة تؤكد على "التقدير والإعجاب بعمل موظفي الوكالة في جميع ميادين العمليات تنفيذا لولاية الأونروا واحترام مبادئ الإنسانية والحياد والنزاهة والاستقلال" وعلى "دور الأونروا بوصفها ركيزة للاستقرار الإقليمي" وعلى "المخاوف بشأن الوضع المالي الحرج للغاية للوكالة وجهود الجهات المانحة والبلدان المضيفة للاستجابة لأزمة الوكالة المالية وأهمية وجود دعم تمويلي كاف يمكن التنبؤ به ومستدام للوكالة،
تصميم و تطوير