أعضاء “كنيست” يطالبون بإقالة غالانت وهاليفي

{title}
أخبار دقيقة -

ذكرت وسائل إعلام عبرية، اليوم السبت، أن عددا من أعضاء برلمان الاحتلال "الكنيست"، وجهوا رسالة إلى رئيس الوزراء بنيامين نتينياهو، طالبوا فيها بإقالة وزير الجيش يوآف غالانت، ورئيس الأركان هيرتسي هاليفي، قبل "اندلاع حرب محتملة في الشمال".



وطالب أعضاء "الكنيست"، "أشر شكليم"، و"كيتي شتريت"، و"أرييل كيلنر"، و"تالي غوتليب"، في رسالة علينة لنتنياهو، وفق صحيفة /يديعوت أحرونوت/، بـ"استبدال صناع القرار الأمني".

وأضافوا أن "إسرائيل على وشك توسيع الحملة في الساحة الشمالية، وأنه في ظل التقديرات التي تشير إلى أن هناك في هذه الحالة خطر حدوث أضرار كبيرة، وأننا مطالبون بدفع أثمان مؤلمة، فإن هناك حاجة ماسة إلى تنظيم العلاقة وحدود التقسيم بين الرتب العسكرية والمرتبة السياسية".

وقدموا "ادعاءات تشير إلى أن رئيس الأركان وأعلى الجهاز الأمني ​​تحت إمرته، مسؤولون عن الفشل والاخفاقات داخل الجيش في 7 أكتوبر"، وفق ما نقلت الصحيفة العبرية.

وأكدوا أنهم "فشلوا في إدارة الحرب في غزة، بشكل سليم ، وأنه يجب تعيين وزير أمني "مدني" لا يتمتع بعلاقة عميقة مع الجهاز الأمني ​​والجيش الإسرائيلي لإدارة الحرب في الساحة الشمالية.

ومنذ تشكل الحكومة الإسرائيلية الحالية، والتي تعد الأشد يمينية، شاب التوتر العلاقات بين غالانت ونتنياهو، وصلت إلى حد إقالة الأول من منصبه، قبل أن يتم إعادته.
تصميم و تطوير