نعيم قاسم يؤكد انكسار مشروع انهاء حزب الله ويشدد على ضرورة الانسحاب الاسرائيلي من لبنان
كشف نعيم قاسم خلال كلمته في المجلس العاشورائي المركزي ان مشروع انهاء حزب الله عسكريا وسياسيا وثقافيا قد انكسر بشكل كامل بعد سنوات من المحاولات الاسرائيلية المستمرة. واوضح قاسم ان المقاومة استطاعت الصمود بفضل الميدان والشباب الاستشهادي معتبرا ان هذه المرحلة تشكل منعطفا جديدا في تاريخ لبنان.
واكد قاسم ان اسرائيل لا تملك خيارا سوى الانسحاب من الاراضي اللبنانية مشددا على ان اي احتلال لشبر واحد من الارض لن يكتب له النجاح. وبين ان المقاومة خاضت معركتها بقرار حاسم بعد فترة طويلة من الصبر الاستراتيجي والاعداد للمواجهة مشيرا الى ان الميدان هو الضمانة الوحيدة لحماية السيادة الوطنية.
واضاف قاسم ان الولايات المتحدة ليست ضامنا حقيقيا للاتفاقات حيث تنصلت من التزاماتها السابقة مما دفع المقاومة للاعتماد على قوتها الذاتية ودعم ايران. ومضى يقول ان التنسيق مع الجيش اللبناني مستمر ضمن سقف الامن المتبادل بعيدا عن اي تدخل خارجي مؤكدا استعداد المقاومة للتعاون مع السلطة اللبنانية لحفظ حقوق البلاد.
وختم قاسم بالقول ان العدوان فشل في تحقيق اهدافه وان الشعب اللبناني رغم ما دفعه من ثمن لا يزال متمسكا بارضه وسيادته. ودعا السلطات اللبنانية للاستفادة من قوة المقاومة في مسار التفاوض مشددا على اهمية اعادة الاعمار وعودة الاهالي الى قراهم بعد وقف العدوان برا وبحرا وجوا.
