البحرين تفعل صافرات الانذار مجددا وسط تصاعد التوترات العسكرية في المنطقة
شهدت مملكة البحرين حالة من الاستنفار الامني عقب تفعيل صافرات الانذار للمرة الثانية خلال ساعات في اجراء احترازي لمواجهة تهديدات جوية متجددة. واوضحت وزارة الداخلية البحرينية ان الخطوة تاتي ضمن التدابير الوقائية لحماية المواطنين والمقيمين داعية الجميع الى التزام الهدوء والتوجه الى الاماكن الامنة ومتابعة المستجدات عبر القنوات الرسمية.
واكدت السلطات البحرينية في وقت سابق نجاح منظومات الدفاع الجوي في اعتراض وتدمير اهداف جوية معادية في ظل تكرار محاولات الاستهداف للمنشآت الحيوية. واظهرت المعطيات الميدانية ان المنطقة تشهد تصعيدا عسكريا واسع النطاق حيث كشفت تقارير دولية عن رصد اطلاق صواريخ وطائرات مسيرة باتجاه دول مجاورة من بينها البحرين والكويت.
واشار مسؤول امريكي في تصريحات له الى ان الصورة العملياتية لا تزال قيد التحليل والتقييم مؤكدا عدم ورود انباء مؤكدة حول وقوع خسائر بشرية او اضرار جسيمة في المنشات الامريكية حتى اللحظة. واضاف المصدر ان التحركات الايرانية تاتي في سياق تصعيد اقليمي متسارع وسط استمرار حالة التاهب القصوى لدى القوات المسلحة في الدول المتضررة.
وبينت التحليلات العسكرية ان هذا التصعيد ياتي في وقت تتزايد فيه حدة التوترات في منطقة مضيق هرمز حيث اعلنت القيادة المركزية الامريكية في وقت سابق عن تنفيذ ضربات دقيقة استهدفت مواقع عسكرية مرتبطة بالحرس الثوري الايراني ردا على التهديدات المستمرة للملاحة والمنشات الاستراتيجية.
