اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"

قاسم يهاجم اتفاق الاطار مع اسرائيل ويصفه بانه مذلة للبنان

{title}
أخبار دقيقة -

شن نعيم قاسم هجوما لاذعا على ما يعرف بـ اتفاق الاطار الذي يجري تداوله كحل للازمة بين لبنان واسرائيل معتبرا اياه تنازلا مجانيا يمس بالسيادة الوطنية. واكد قاسم في بيان له ان هذا الاتفاق يمثل حالة من الاذعان للشروط الامريكية والاسرائيلية التي تفرض املاءات تتناقض مع الدستور اللبناني ومصالح الشعب.

واوضح قاسم ان السلطة اللبنانية تخلت عن اوراق القوة التي كانت تمتلكها لاسيما تلك التي وفرتها مذكرة التفاهم الايرانية الامريكية. واشار الى ان المذكرة كانت تضمن وقف العمليات العسكرية بشكل دائم وتؤكد على سلامة الاراضي اللبنانية دون ربط ذلك بشروط تعجيزية تتعلق بنزع سلاح المقاومة.

وبين قاسم ان الربط بين انسحاب الاحتلال الاسرائيلي وبين تفكيك سلاح المقاومة في عموم لبنان يعد طرحا خطيرا يتجاوز الخطوط الحمراء. وشدد على ان المقاومة ستظل متمسكة بحقها في الدفاع عن الارض طالما بقي الاحتلال قائما مشيرا الى ان اي اتفاق يجب ان ينحصر في معالجة الانسحاب من الاراضي المحتلة فقط.

وكشف قاسم عن مخاوفه من ان تؤدي هذه الخطوات الى شرعنة بقاء الاحتلال لفترات طويلة تحت غطاء الترتيبات الامنية. ولفت الى ان ما يطرح حاليا بخصوص المناطق التجريبية لنزع السلاح يمنح العدو الاسرائيلي سلطة رقابة غير مقبولة على الشؤون الداخلية اللبنانية.

واضاف قاسم ان الدعوة موجهة للسلطة اللبنانية للتراجع عن هذه المسارات التي وصفها بالخطيئة الكبرى. واكد استعداد المقاومة للتعاون في اطار استراتيجية دفاعية وطنية تحفظ السيادة وتضمن عودة النازحين واعادة الاعمار بعيدا عن الاملاءات الخارجية.

واختتم قاسم حديثه بالتأكيد على ان وقف اطلاق النار الحالي كان ثمرة لتضحيات المقاومين والشعب اللبناني وليس نتيجة لهذه الاتفاقات. وشدد على ان الميدان سيظل الفيصل وان المقاومة لن تغادر مواقعها في ظل استمرار التهديدات الاسرائيلية.

تصميم و تطوير