امين عام حزب الله يؤكد التمسك بسيادة لبنان ويشدد على رحيل الاحتلال
اكد الامين العام لحزب الله ان المرحلة الراهنة تتطلب موقفا موحدا لحماية سيادة لبنان ورفض اي التزامات تمس استقلال البلاد. وقال في تصريحاته الاخيرة ان المقاومة استطاعت كسر المشاريع التي تستهدف وجودها وكيانها مشيرا الى ان الخيار الوحيد امام الاحتلال هو الانسحاب الكامل وغير المشروط من الاراضي اللبنانية.
واضاف ان السلطة اللبنانية مطالبة اليوم بالابتعاد عن تنفيذ الاملاءات الخارجية التي تخدم مصالح امريكا واسرائيل موضحا ان المقاومة ستظل ركيزة اساسية لحماية الاستقلال. وشدد على ان اي محاولة لفرض واقع سياسي جديد ينتقص من السيادة الوطنية لن تمر مؤكدا ان الحلول يجب ان تستند الى اتفاقات تضمن استعادة الارض وتحقيق الامن الوطني الشامل.
وبين ان المرحلة القادمة ستشهد تركيزا كبيرا على اعادة الاعمار ومعالجة الملفات الاقتصادية الحيوية بما في ذلك حقوق المودعين. واوضح ان المقاومة تمد يدها للتعاون مع القوى الوطنية التي تهدف الى بناء الدولة بعيدا عن ضغوط الفتنة والتدخلات الخارجية التي تخدم اجندات الاحتلال.
واشار الى ان البوصلة ستظل متجهة نحو تحرير فلسطين معتبرا ان التطورات الاقليمية الاخيرة تفرض واقعا جديدا يستوجب تعزيز الوحدة الداخلية. وكشف عن استعداد الحزب لمناقشة استراتيجية امنية وطنية شاملة بعد انسحاب قوات الاحتلال لضمان عدم تكرار الاعتداءات وتثبيت دعائم الاستقرار في الجنوب اللبناني.
