اصابة عسكريين اسرائيليين في جنوب لبنان وتواصل التوترات الميدانية
أعلن الجيش الاسرائيلي عن اصابة اربعة من عناصره خلال عمليات ميدانية جرت في جنوب لبنان. واكد بيان عسكري رسمي انه تم نقل المصابين الى المستشفيات لتلقي الرعاية الطبية اللازمة مع اخطار عائلاتهم بتطورات الحادثة في ظل استمرار التوتر على الحدود.
واضاف الجيش في بيانه انه لم يقدم تفاصيل اضافية حول طبيعة الاشتباك او هوية المسلحين الذين واجهتهم القوات في تلك المنطقة. وياتي هذا الاعلان في وقت تشهد فيه المناطق الحدودية نشاطا عسكريا مكثفا حيث تواصل القوات الاسرائيلية عملياتها في محيط مرتفعات علي الطاهر وبعض البلدات القريبة.
مبينا ان العمليات العسكرية الاخيرة شملت اشتباكات متفرقة اسفرت عن القضاء على ستة عناصر من حزب الله في مواقع منفصلة بعد رصدهم داخل المنطقة الامنية. واوضح الجيش ان قواته البرية والجوية عملت بشكل مشترك لتحديد المواقع التي تشكل تهديدا مباشرا على الجنود المتمركزين في المنطقة.
وكشفت التحركات الميدانية الاخيرة عن اصرار الجيش الاسرائيلي على مواصلة عملياته في مرتفعات علي الطاهر لمنع اي نشاط لعناصر الحزب في الانفاق او المناطق المحيطة. واظهرت التقارير ان هذا التطور ياتي بالتوازي مع جهود دبلوماسية مكثفة تجري في واشنطن لمحاولة احتواء الموقف وتمديد جولات المفاوضات غير المباشرة بين الجانبين اللبناني والاسرائيلي.
واكدت مصادر ميدانية ان الوضع الامني لا يزال متقلبا في ظل استمرار العمليات العسكرية وتبادل اطلاق النار في القطاعات الجنوبية للبنان وسط تعقيدات سياسية تواجه مسار التهدئة الجاري مناقشته دوليا.
