اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"

الجيش الاسرائيلي يعلن تصفية عناصر من حزب الله في جنوب لبنان

{title}
أخبار دقيقة -

كشف الجيش الاسرائيلي عن تنفيذ عملية عسكرية واسعة في جنوب لبنان اسفرت عن تصفية ستة عناصر من حزب الله. واوضح بيان للجيش ان القوات العاملة في المنطقة الامنية رصدت تحركات مشبوهة شكلت تهديدا مباشرا للقوات البرية المنتشرة في الميدان.

واضاف الجيش في تفاصيل العملية ان فريق القتال التابع للواء جولاني العامل ضمن الفرقة 36 في بلدة زوطر الشرقية تمكن من رصد خمسة عناصر تابعين لحزب الله. مبينا ان سلاح الجو تدخل بشكل فوري بالتنسيق مع القوات البرية التي اطلقت النار تجاه الاهداف المرصودة.

وتابع البيان ان حادثة اخرى وقعت في منطقة مرتفعات علي الطاهر حيث رصدت قوات لواء الكوماندوز عنصرا مسلحا من الحزب. واشار الجيش الى انه تمت معالجة هذا التهديد ايضا عبر غارات جوية ونيران ميدانية دقيقة ادت الى القضاء على المسلح.

وقال الجيش الاسرائيلي في تأكيده المستمر ان عملياته في منطقة مرتفعات علي الطاهر ستتواصل لمنع اي محاولات من عناصر الحزب للخروج من البنى التحتية تحت الارض او التنقل في المنطقة. موضحا ان الهدف الاستراتيجي هو تأمين القوات ومنع اي مساس بالجانب الاسرائيلي.

وشدد الجيش على انه لن يسمح لاي تهديدات بالاستمرار في المناطق الخاضعة لسيطرته الميدانية. وتأتي هذه التطورات الميدانية بالتزامن مع استمرار المفاوضات الجارية في واشنطن بين مسؤولين من الحكومة اللبنانية والجانب الاسرائيلي لبحث سبل التهدئة والتوصل الى اتفاق في ظل حالة من التوتر العسكري المتصاعد على الحدود.

تصميم و تطوير