أسباب اصدار 3 تسعيرات يومية للذهب بالأردن

{title}
أخبار دقيقة -

كشف نقيب أصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات ربحي علان، عن سبب اصدار النقابة 3 تسعيرات للذهب في الاردن في يوم واحد، وهو الامر الذي تكرر عدة مرات مؤخرا ، وآخرها اليوم الاثنين.

وقال علان ، في تصريحات لموقع خبرني ، ان تسعيرة الذهب في الاردن مرتبطة بأسعار الذهب عالميا وتتغير مع المتغيرات العالمية .
وبين علان ان الحالة السياسية والحرب الاوكرانية الروسية تلعب دورا كبيرا بتغير الأسعار بسرعة مما ينعكس على الاسعار في الاردن.
وأشار الى صدور تسعيرتين و3 تسعيرات يوميا في بعض الأيام الماضية، ومن الممكن ان تصدر 4 تسعيرات باليوم الواحد بحسب المتغيرات السياسية والاقتصادية العالمية. واليوم الاثنين، أصدرت نقابة أصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات 3 تسعيرات للذهب في الأردن، في الأولى انخفضت أسعار الذهب 60 قرشا مقارنة بيوم امس الاحد ، ليبلغ سعر غرام الذهب عيار  21 قيراط 36 دينارا. وفي التسعيرة الثانية، انخفضت أسعار الذهب 30 قرشا اضافية ليصبح سعر الغرام 35.70 دينار. اما في التسعيرة الثالثة، فارتفع سعر الغرام 50 قرشا ، ليبلغ سعر بيع غرام الذهب عيار 21 الأكثر طلبا 36.2 دينار، لغايات شراء المواطنين من محلات الصاغة، مقابل 34.7 دينار لجهة البيع، فيما بلغ سعر غرام الذهب عياري 24 و18 عند 42.30 دينار و32.5 دينار على التوالي.
تصميم و تطوير