البحرين تدين اعتداءات ايران وتطالب المجتمع الدولي بوضع حد لزعزعة الاستقرار
أدانت وزارة الخارجية البحرينية بشدة استمرار الاعتداءات الإيرانية على أراضيها، مؤكدة أن هذه التصرفات تعكس نهجا متعمدا لتقويض مساعي السلام في المنطقة. وأوضحت الوزارة في بيان رسمي أن طهران تتحمل المسؤولية الكاملة عن زعزعة الأمن الإقليمي ومحاولات تصدير الفوضى في وقت تتجه فيه الجهود الدولية نحو تهدئة التوترات.
وأضافت الخارجية في بيانها أن السلام لا يمكن تحقيقه عبر سياسات الترهيب أو العدوان، مشيرة إلى أن تمادي الجانب الإيراني يمثل تحديا مباشرا للإرادة الدولية التي تجسدت في قرارات مجلس الأمن. وبينت الوزارة أن هذه الممارسات تعد خرقا فاضحا للالتزامات الدولية ومذكرة تفاهم اسلام اباد التي تعهدت بموجبها طهران باحترام سيادة دول الجوار ووقف العمليات العسكرية.
وكشفت الوزارة عن احتفاظ المملكة بحقها المشروع في الدفاع عن سيادتها وأمنها القومي وفقا للقوانين والمواثيق الدولية. ودعت المجتمع الدولي ومجلس الأمن إلى التحرك العاجل لتحمل مسؤولياتهم في ضمان تنفيذ القرارات الدولية ومحاسبة الأطراف المعتدية التي تسعى لتقويض الاستقرار.
وأظهرت المعطيات الميدانية أن هذا التصعيد يأتي في سياق تبادل الضربات بين القوات الأمريكية وإيران، حيث استهدفت غارات جوية مواقع عسكرية إيرانية شملت مخازن صواريخ ورادارات ساحلية قرب مضيق هرمز، وذلك ردا على هجمات مسيرة إيرانية استهدفت سفينة تجارية أثناء عبورها الممر المائي الحيوي.
