اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"

حزب الله ينفي سيطرة الجيش الاسرائيلي على تلة علي الطاهر ويؤكد جاهزية مقاتليه

{title}
أخبار دقيقة -

نفى حزب الله بشكل قاطع المزاعم الاسرائيلية التي تحدثت عن سيطرة قوات الجيش الاسرائيلي على تلة علي الطاهر الاستراتيجية في جنوب لبنان. واكد الحزب في بيان رسمي ان التلة لا تزال تحت سيطرة كاملة لمقاتلي المقاومة الذين يتمتعون بجهوزية عالية للتصدي لاي محاولة تقدم او توغل في المنطقة.

واوضح الحزب ان قوات المقاومة نجحت في نصب كمين محكم لقوة اسرائيلية حاولت التسلل نحو التلة المطلة على مدينة النبطية مستغلة فترة وقف اطلاق النار. مبينا ان المقاتلين واجهوا هذه القوة بالاسلحة المناسبة واجبروها على التراجع دون تحقيق اي تقدم ميداني يذكر.

واضاف البيان ان حزب الله رغم التزامه ببنود اتفاق وقف اطلاق النار لن يتهاون مطلقا في الدفاع عن الاراضي اللبنانية ضد اي خروقات تهدف لتوسيع الاحتلال. مشددا على ان قيادة الميدان تسيطر بشكل كامل على الوضع الاستخباراتي والميداني وتضع خططا للرد على اي اعتداء بنيران دقيقة.

وكشفت مصادر ميدانية ان تلة علي الطاهر تتمتع باهمية عسكرية قصوى نظرا لموقعها الجغرافي المرتفع الذي يتجاوز 700 متر عن سطح البحر. مظهرة ان هذا الموقع الاستراتيجي يشرف على مساحات واسعة من جنوب لبنان مما يجعله نقطة ارتكاز حاسمة في ميزان القوى العسكري بين الطرفين.

تصميم و تطوير