إصابة 4 فلسطينيين في هجوم مستوطنين على دير أبو مشعل
أصيب أربعة فلسطينيين، من بينهم شخص في حالة خطيرة، في هجوم تعرضوا له من قبل مستوطنين في قرية دير أبو مشعل شمال غرب رام الله. وقع هذا الهجوم بعد وقت قصير من نجاح الأهالي في تفكيك بؤرة استيطانية كانت أقيمت على أراضي القرية.
قال جميل موسى، رئيس مجلس قروي دير أبو مشعل، إن المستوطنين هاجموا الفلسطينيين باستخدام العصي والسكاكين والآلات الحادة في منطقة تلة "القرانع" جنوب القرية، مما أدى إلى إصابة أربعة من السكان بجروح متفاوتة. وأوضح موسى أن حالة أحد المصابين خطيرة، مما يستدعي تدخلًا طبيًا عاجلًا.
كانت المواجهات قد اندلعت بين الأهالي وجيش الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين في المنطقة عقب نجاح عشرات الفلسطينيين في الوصول إلى البؤرة الاستيطانية وتفكيكها. وأطلق الجنود الغاز المسيل للدموع بكثافة لتفريق المحتجين.
تزامن اقتحام جيش الاحتلال لدير أبو مشعل مع صلاة الجمعة، حيث حاولت القوات منع الأهالي من التوجه إلى تلة "القرانع" للاحتجاج على إقامة البؤرة الاستيطانية، مدعية أنها ستقوم بتفكيكها.
يُذكر أن المستوطنين قد اقتحموا التلة صباح اليوم وأعادوا نصب خيمة عليها، بعد أيام من قيام جيش الاحتلال بإزالتها بناءً على قرار قضائي.
