انطلاق معرض “سوفكس” في أيلول المقبل بمشاركة 71 دولة بالعقبة

{title}
أخبار دقيقة -

تحت رعاية جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، تقام النسخة الرابعة عشرة من معرض ومؤتمر معدات العمليات الخاصة "سوفكس” بمشاركة 71 دولة، بتاريخ 2-5 أيلول المقبل، في مركز العقبة الدولي للمعارض والمؤتمرات

وسيشهد معرض "سوفكس” مشاركة 400 وفد عسكري، إضافة إلى 300 شركة عارضة من 40 دولة.

ويعد المعرض الذي تدعمه المعدات المسلحة الأردنية – الجيش العربي – من أشهر الفعاليات الدولية من حيث التنظيم ونوع الخدمات المقدمة للزوار والعارضين ، بالإضافة إلى الفئة المستهدفة من العارضين والمشاركين ، والمستوى العالي من التمثيل الرسمي لكل طرف ، والتركيز الحصري على عمليات ومعدات المعدات الخاصة والأمن القومي حول العالم.

ويقدم "سوفكس” فرصة تواصل مثالية للأمن العالمي، حيث يجمع الخبراء والمصنعين والموردين الرائدين في العالم من صناعة الدفاع العالمية للتواصل مع الوفود الحكومية الرسمية وصناع القرار من كل أنحاء العالم.

وفي سياق متصل، يسعى المعرض إلى تطوير وتقوية العلاقات وبناء الثقة وتبادل الأفكار وأفضل الممارسات وإقامة شراكات استراتيجية ضمن جهود مشتركة لتحقيق السلام والأمن والاستقرار لجميع المواطنين حول العالم.

وفي دورته الحالية ؛ سيقدم المعرض الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام ، والذي سيقام في مطار الملك حسين الدولي ، تقنيات ومعدات جديدة رائدة في مجال العمليات الخاصة والأمن الداخلي.

ويستقطب معرض ومؤتمر معدات العمليات الخاصة "سوفكس” تغطية إعلامية دولية بحضور ممثلي الصحافة والإعلام المختصين في مجال الدفاع إقليمية ودولية رائدة ، والتي تحضر وتغطي كلاً من المؤتمر والمعرض طوال أيام الدورة،

وبحسب القائمين على الفعالية، يلعب الإعلام المحلي دورا مهما في نقل الصورة الحقيقية للإمكانات المحلية والدور العالمي للمملكة الأردنية الهاشمية، في إرساء الأمن وابتكار الحلول الأكثر فاعلية في هذا المجال ، بالإضافة إلى إبراز الأخبار والاتفاقيات المبرمة ، وخاصة الإنجازات الأردنية التي ستفيد الاقتصاد المحلي في نهاية المطاف.

ويتمتع "سوفكس” بتغطية إعلامية واسعة من عدد من المجلات الدفاعية المتخصصة دولياً، وذلك بمشاركة أكثر من 25 شريكًا إعلاميًا من 15 دولة.

وتركز استراتيجية "سوفكس” للدورة الثالثة عشرة، على تحقيق النمو من حيث المحتوى والابتكار، لكونه معرضا عالميا معترف به، وهو التجمع الأول لصناع القرار الأردنيين والإقليميين والعالميين وصناعة الدفاع ، وكذلك ممثلين عن وزارات الدفاع والمعدات المسلحة الإقليمية والدولية. الأمر الذي ينعكس على سمعة الأردن العالمية ، خاصة أنه يواصل السعي للابتكار والتواصل بين المشاركين.

ويتألف معرض "سوفكس” من قسمين رئيسيين هما:

مؤتمر قادة الشرق الأوسط الخاصين MESOC ، الذي يعقد بحضور رؤساء الدول ووزراء الدفاع وقادة المعدات المسلحة وقادة العمليات الخاصة من المنطقة والعالم ، ويوفر منصة للحوار وتبادل الاستراتيجيات والخبرات والمناقشات. من بين كبار صانعي القرار الحكوميين والمحللين الأمنيين في مجموعة واسعة من القضايا المتعلقة بالدفاع والأمن العالميين والعمليات الداخلية والخاصة.

ويمثل القسم الثاني من المعرض فرصة للمصنعين الناشئين والشركات الدفاعية الرائدة في العالم لعرض أحدث معداتهم وتقنياتهم وأكثرها تقدمًا في مجال العمليات الخاصة والأمن الداخلي، ويتضمن مرافق وخدمات تشمل 175000 متر مربع من مساحات العرض الداخلية والخارجية الداخلية والخارجية.

تصميم و تطوير