علان : ترقب ازدياد النشاط التجاري في سوق الذهب خلال الفترة المقبلة

{title}
أخبار دقيقة -

تشهد الحركة التجارية المحلية نشاطًا متوسطًا مقارنة بالسنوات السابقة، حيث يعكس مستوى النشاط التجاري تباينًا في الأداء بين الفترات المختلفة في ظل ارتفاع متواتر للأسعار، الذي بلغ 10 دنانير للغرام خلال عشرة أشهر،وفق نقيب أصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات ربحي علان.

وفي تصريح  بين علان في ظل استمرار المناسبات الاجتماعية ومواسم التخرج، يواصل سوق الذهب في تسجيل نشاط تجاري ملحوظ، الأ انه يعد متراجعاً بنسبة 50% مقارنة بالسنوات السابقة.

وارجع علان هذا التراجع بسبب الظروف الاقتصادية العالمية والتغيرات في أنماط الإنفاق.

وأوضح علان أن الصاغة يتوقعون انتعاشًا أكبر في السوق خلال الفترة المقبلة، خاصة مع استمرار موسم المناسبات الاجتماعية.

وأكد أن ذروة الموسم تبدأ من منتصف يونيو حتى منتصف سبتمبر، مشيرًا إلى أن العوامل الجيوسياسية تؤثر بشكل كبير على أسعار الذهب، بما في ذلك الأحداث المتسارعة في الأيام الأخيرة.

ومع استمرار احتفالات التخرج، يتوقع علان تحسنًا في الطلب على الذهب، حيث تُعد هدايا الذهب خيارًا مثاليًا للاحتفال بإنجازات الخريجين.

وبلغ سعر بيع غرام الذهب عيار 21 في السوق المحلية، أمس، عند 50.8 دينار لغايات الشراء من محلات الصاغة، مقابل 48.90 دينار لجهة البيع.

وبلغ سعر بيع الغرام الواحد من الذهب عياري 24 و18 لغايات الشراء من محلات الصاغة، عند 58.50 و45.10 دينار على التوالي.

فيما بلغ سعر الليرة الرشادي وزن 7 غرامات 357 دينارا، والليرة الإنجليزي وزن 8 غرامات 408 دنانير.

وبين علان، أن المعدن الأصفر أغلق تداولاته الأسبوعية بالسوق العالمية يوم الجمعة، عند 2508 دولارات للأونصة.

وحض علان المشترين الراغبين في الشراء على ضرورة التأكد من التفاصيل قبل شراء الذهب على حساب العروض، وذلك من خلال التواصل مع لجنة في النقابة عبر الهاتف أو تطبيق واتس آب، للتأكد من الفاتورة والوزن والعيار والأجور.

وأعاد تشديد النقابة على عدم التعامل مع المواقع الإلكترونية «مهما كانت الأسباب» لضمان عدم وقوعهم في الغش أو التلاعب بالذهب المعروض للبيع، والتوجه للشراء من المحلات التجارية المرخصة وطلب فاتورة رسمية ومختومة عند شراء الذهب، تتضمن تفاصيل عيار المصاغ والوزن والسعر للغرام وأجور الصائغ والسعر الإجمالي، حفظا لحقوقهم.

تصميم و تطوير