تقيم شبكة البرلمانيات العربيات"رائدات" مشروع تعزيز المرأة في الاحزاب

{title}
أخبار دقيقة -
نظمته شبكة البرلمانيات العربيات"رائدات"


تعزيز مشاركة المرأة في الاحزاب السياسية في القرى والارياف يوم تدريبي بمركز الأميرة بسمة في ماعين

- عقد في مركز الأميرة بسمة - ماعين التابع للصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية اليوم الثلاثاء يوم تدريبي حول تعزيز مشاركة المرأة في الاحزاب السياسية في القرى والارياف نظمه مشروع تعزيز مشاركة المرأة في الاحزاب السياسية لشبكة البرلمانيات العربيات "رائدات" بالتعاون مع الصندوق.

وتحدث في اليوم التدريبي العين الأسبق الدكتورة نوال الفاعوري نائبة رئيسة الشبكة عن اهداف المشروع الداعمة لتفعيل دور المرأة في الحياة السياسية وتمرين بناء قدراتها الذاتية.
واكدت الدكتوره الفاعوري حرص جلالة الملك عبد الله الثاني على تعزيز دور المرأة والشباب وحرص الأردن على تمكين المرأة سياسياً واقتصادياً واجتماعياً منذ تأسيسه، حيث شغلت الأردنيات أرفع المناصب السياسية والدبلوماسية مبينة أن الأردن سبق الكثير من الدول في منح المرأة حقوقها السياسية ودليل على ذلك وجودها في مواقع قيادية.

وتحدث عضو مجلس محافظة ماعين "اللامركزية" السيد حمزه الموازره عن مكانة المرأة في المجتمع تربوياً وعلمياً مؤكداً ان الاردن يولي المرأة جل اهتمامه حيث تم تمكينها على مختلف الأصعدة التربوية والتعليمية والاقتصادية.

بدورها استعرضت السيدة ثائرة المشانكة رئيسة مركز الأميرة بسمة - ماعين دور المركز في تدريب وتوعية المرأة والشباب للمشاركة الفعالة في المجال السياسي والاقتصادي والاجتماعي وذلك تفعيل دور المجتمع المحلي.

واستعرصت المهندسة رنا الحجايا رئيس بلدية الحسا سابقاً ومستشار بإدارة الحكم المحلي دور المرأة في المجالس البلدية.

كما تحدثت السيدة آمنة فشيكات اخصائي اجتماعي ومراقب سلوك في وزارة التنمية الاجتماعية سابقاً عن أهمية تأهيل المرأة المطلقة وبناء قدراتها وإعادة دمجها في المجتمع وتمكينها اقتصادياً واجتماعياً.

ودار خلال الندوة التي حضرها سيدات من المجتمع المحلي في بلدة ماعين حوار ونقاش مستفيضين أجابت فيه المتحدثات عن أسئلة واستفسارات الحضور.
تصميم و تطوير