نصّار:نتطلع مع السلّامي للوصول لكأس العالم 2026 والفوز بكأس آسيا 2027

{title}
أخبار دقيقة -

أكدت الأمينة العامة للاتحاد الأردني سمر نصار أن المدرب المغربي الجديد للمنتخب الأردني لكرة القدم جمال السلّامي وقّع عقدا لـ3 سنوات ".


وقالت نصّار خلال مؤتمر  صحفي لتقدم المدرب الجديد السلامي: إن تطلعاتنا وأهدافنا مع المدرب السلامي هي الوصول لكأس العالم 2026 والفوز بكأس آسيا 2027".

وأكدت نصار أن الاتحاد سيوفر كل الإمكانيات لنجاح المنتخب الوطني الذي يستعد لخوض غمار التصفيات الحاسمة المؤهلة إلى كأس العالم.

ونوهت نصار،أن ملعب الملك عبدالله الثاني المعروف باسم "استاد القويسمة" في جنوب شرق العاصمة عمّان، سيعاد افتتاحه نهاية العام الحالي.

واضافت:أنه من الممكن أن تكون مباريات تصفيات كأس العالم بشهر آذار و حزيران على ملعب القويسمة، ولكن ننتظر بداية العام المقبل لنقرر ذلك.

ومن جانبه، اعتبر المدرب المغربي الجديد للمنتخبا لأردني لكرة القدم جمال السلامي أن الوصول الى نهائيات كأس العالم2026 "حلم يمكن أن ينقل الكرة الأردنية إلى مكان لا يمكن تخيّله، مبينا أنجميع المباريات يجب أن نأخذها كمباراة نهائية في ‏التصفيات المقبلة، وننتظر قرعة يوم غد. ‏

وقال السلامي خلال المؤتمر الصحفي "سعيد بتواجدي هنا في الأردن لتدريب منتخب النشامى وسعيد بالمسؤولية التي انيطت بي".

وبين أن اسمه كان مطروحا قبل مجيءالحسينعموتة ولكن كان لدي ظروف خاصة، مبديا استعداده للمساهمة في إنجاح المشروع ‏الحالي. ‏

وحول علاقته بالمدرب السابق الحسين عموتة قال سلامي إنه أخ وصديقي لي، نتبادل المعلومات ونتشارك خبراتنا، وأتابع المنتخب ‏الأردني منذ مباراة النرويج الماضية، وكنا على على دائم مع عموتة وجهازه المعاون . ‏

وأضاف السلامي: "أنا هنا لأشارك تجربتي وتحقيق الأهداف التي يتطلع لها الجمهورالأردني مع كافة اللاعبين.. أعرف أن المرحلة السابقة كانت مهمة لبناء هذا المشروع وبناء الثقة لدى الجمهور في المنتخب، المرحلة المقبلة مهمة وصعبة لي شخصيا وأعرف قدرات المنتخب الأردني وتابعته في محطات سابقة، لدينا خطة إعداد ورؤية واضحة لأن المرحلة القادمة ستكون صعبة ويجب أن نحضر لها بشكل جيد".

وتابع: "طموحنا كبير ولدينا رغبة وتواجدي يؤكد ثقتي وطموحاتي وسأضع تجربتي لخدمة وتطوير اللاعبين وانجاح هذا المشروع. في الفترة المقبلة لدينا تصور واضح والعمل الأهم هو إعداد البدائل وسنقيم معسكرا للوقوف على جاهزية البدلاء وخصوصا البارزين في منتخب تحت 23 عاما، لدينا ثقة باللاعبين".

وعن قرعة الدور الحاسم من تصفيات المونديال المقررة في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك والتي تسحب غدا في مقر الاتحاد الآسيوي بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، قال: "ننتظر القرعة لتحديد الخصوم وبعدها لكل حادث حديث".

ولفت إلى أن المنتخب الأردني أصبح يحسب له حسابات كثيرة من المنتخبات الأخرى. ‏

وبين أن المعسكر المقبل سيضم مجموعة جيدة من اللاعبين الذين لم يحصلوا على فرص كبيرة في المدة الماضية وذلك من أجل ‏إعداد منتخب رديف سيضم مدربين أردنيين. ‏

وأشار إلى أن التصفيات طويلة وتمتد لموسمين، وبالتالي يجب إعداد البدائل ولا نقتصر على ال ١١ لاعبا. ‏

وكان الاتحاد الأردنيأ علن السبت الماضي قبول استقالة عموتة وتعيين السلامي مكانه.

وحقق عموتة أفضل إنجاز للكرة الأردنية بقيادته النشامى إلى وصافة كأس آسيا في قطر مطلع العام الحالي خلف قطر، إضافة إلى التأهل لكأس آسيا 2027 في السعودية والدور الثالث والحاسم من التصفيات المؤهلة لمونديال 2026 التي ستنطلق خلال شهر سبتمبر المقبل.

تصميم و تطوير