اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"

الضمان: (3538) دينار الحد الأعلى لأجر المؤمن عليه الخاضع للاقتطاع و(591) دينار لبدل التعطل لعام 2023

{title}
أخبار دقيقة -

دقيقة اخبار - أعلنت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في بيان صحفي صادر عن مركزها الإعلامي أن الحد الأعلى للأجر الشهري الذي تُحتسب اشتراكات الضمان على أساسه للعام الحالي 2023 أصبح (3538) ديناراً، في حين كان العام الماضي (3394) ديناراً، وذلك بعد ربطه بمعدل التضخم لعام 2022 الذي بلغ (1.31%).

وأضافت المؤسسة أن الحد الأعلى لبدل التعطل عن العمل لعام 2023 أصبح (591) ديناراً للشهر الواحد، في حين كان العام الماضي (567) ديناراً، موضحة أن هذا الإجراء يأتي تنفيذاً لأحكام قانون الضمان الاجتماعي الذي نصّ على أن يكون الحد الأعلى للأجر الذي تُحتسب عليه الاشتراكات، والحد الأعلى لصافي بدل التعطل عن العمل مرتبطاً بالتضخم سنوياً، وتؤخذ هذه النسبة المسجّلة في المملكة عن السنة السابقة. وبينت المؤسسة أن متوسط أجور المؤمّن عليهم الأردنيين بالضمان لعام 2023 بلغ (618) ديناراً، في حين كان ذلك المتوسط للمؤمن عليهم الأردنيين (610) دنانير خلال العام الماضي 2022.
شراكة بين وزارة العمل والملكية الأردنية لتوسيع فرص أمام الكفاءات الأردنية في قطاع الطيران مبادرة الضمان الاجتماعي تفتح ابواب التواصل الرقمي مع المغتربين الاردنيين في السعودية وزارة الشباب والمجلس الثقافي البريطاني يوقعان مذكرة تفاهم لتنفيذ برنامج أندية ممارسة اللغة الإنجليزية في خمسة مراكز شبابية ضمن مشروع تمكين المستقبل ( صور ) القوة البحرية والزوارق الملكية تحبط محاولة تسلل بحراً إلى الأردن فرسان المنتخب الوطني والأمن العام أبطال العالم في رياضة التقاط الاوتاد لعام "2026"* ( صور ) وزير الثقافة يرعى تكريم الفائزات والمشاركات في مسابقة "من زاد جداتنا إلى مائدة أحفادنا" المسابقة تحتفي بالموروث الغذائي الأردني وتعزز نقل العادات والتقاليد الأصيلة بين الأجيال ( صور ) سوريا تقر تعديلات جديدة على اسعار المشتقات النفطية سقوط مدو للبرتغال في ليلة تكريم كريستيانو رونالدو استقرار اسعار الذهب في مصر اليوم وسط ترقب لبيانات الفيدرالي الامريكي الخارجية تتسلم أوراق اعتماد سفيري السودان وسريلانكا
تصميم و تطوير