بحضور ميسي ورونالدو.. 5 مشاهد تزين فوز الأهلي في كأس العالم للأندية

{title}
أخبار دقيقة - نجح الأهلي المصري في تجاوز عقبة أوكلاند سيتي النيوزيلندي، مساء الأربعاء، ضمن منافسات الدور التمهيدي لبطولة كأس العالم للأندية. الأهلي حقق فوزا كبيرا على حساب أوكلاند سيتي، بثلاثية دون رد، ليتأهل للدور ربع النهائي من كأس العالم للأندية، لمواجهة سياتل ساوندرز الأمريكي. وشهدت المباراة العديد من المشاهد البارزة التي سيطر عليها نجوم الأهلي، نتيجة هذا الفوز العريض بالإضافة إلى العرض الرائع. وفيما يلي استعراض لأبرز مشاهد مباراة الأهلي وأوكلاند سيتي.

إنجاز حسين الشحات

تصدر حسين الشحات، جناح الأهلي، أبرز مشاهد المباراة، بعدما قص شريط الأهداف في الدقيقة الثانية من الوقت بدل من الضائع ضمن أحداث الشوط الأول. الهدف الصاروخي الذي سجله حسين الشحات، جعله أول لاعب مصري يسجل في 3 نسخ مختلفة من بطولة كأس العالم للأندية، بعدما فعل ذلك مع العين الإماراتي ضد الترجي التونسي 2018 ومع الأهلي ضد الدحيل القطري 2021. حسين الشحات   وبشكل عام، بات الشحات رابع لاعب يسجل في 3 نسخ مختلفة بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي والويلزي جاريث بيل. وخطف الشحات الأنظار باحتفال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، أسطورة ريال مدريد ومانشستر يونايتد ولاعب النصر السعودي الحالي، حيث ذهب صوب الركلة الركنية وقفز في الهواء مع الدوران وأطلق صيحة "SIU".

احتفال مؤمن زكريا

احتفل نجوم الأهلي على طريقة زميلهم السابق مؤمن زكريا بالذهاب نحو الكاميرات، ووضع أيديهم على آذانهم. ولم تكن هذه المرة الأولى التي يحتفل فيها نجوم الأهلي على طريقة مؤمن زكريا، بل سبق وقام العديد من اللاعبين بالاحتفال على طريقة زميلهم المُصاب والذي توقف عن اللعب بسبب مرض ضمور العضلات. النادي احتفال مؤمن زكريا  

محمد شريف يصالح جماهير الأهلي

تعرض محمد شريف، مهاجم الأهلي، لهجوم حاد من جانب جماهير الأهلي عبر موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" بعدما أهدر فرصة هدف محقق في الدقائق الأولى من انطلاق المباراة. شريف تلقى تمريرة سحرية من الدولي التونسي علي معلول، الظهير الأيسر للنادي الأهلي، وضعته وجها لوجه بحارس أوكلاند سيتي، ولكنه أهدر الفرصة بغرابة شديدة. محمد شريف مهاجم الأهلي   فرصة شريف الضائعة دفعت جماهير الأهلي لانتقاده بشدة، خاصة وأن الفرصة كانت سهلة للغاية، مما أثار غضب أنصار القلعة الحمراء.   وفي الدقيقة الـ55 من الشوط الثاني، صالح محمد شريف جماهير الأهلي بتسجيل الهدف الثاني بعد انفراد تام، ليضع الكرة في الشباك بسهولة شديدة.

رقصة بيرسي تاو

خطف الجنوب أفريقي بيرسي تاو، نجم الأهلي، الأنظار إليه بشدة برقصته الشهيرة عقب تسجيل هدف "المارد الأحمر" الثالث. تاو الذي دخل بديلا في الدقيقة 75 من الشوط الثاني، نجح في الظهور بشكل مميز وهدد مرمى الخصم مرارا وتكرارا قبل أن يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 86، بعد تمريرة رائعة من محمود عبدالمنعم "كهربا". بيرسي تاو  

أول بطاقة حمراء

نال آدم ميتشيل، لاعب فريق أوكلاند سيتي، أول بطاقة حمراء في النسخة الحالية من بطولة كأس العالم للأندية. لاعب الفريق النيوزيلندي حصل على هذه البطاقة، بعدما قام بعرقلة البديل طاهر محمد طاهر، جناح الأهلي، أثناء التوجه صوب المرمى.
تصميم و تطوير