نقيب المهندسين يلتقي رئيس واعضاء مجلس نقابة المهندسين - مركز القدس

{title}
أخبار دقيقة -


قال نقيب المهندسين الأردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي، إن اكثر من 25 ألف مهندس ومهندسة ملتزمون بتسديد الاقساط التقاعدية منذ بداية العام الحالي، بعد تطبيق مبدأ الالزامية، مشيرا إلى أن صندوق التقاعد يشهد تحسنا ملحوظا ومستمرا في وضعه المالي بعد صدور الإرادة الملكية السامية بالتعديلات على نظام صندوق التقاعد لأعضاء نقابة المهندسين.

واستعرض المهندس سمارة خلال لقائه نقيب المهندسين الفلسطينيين – مركز القدس المهندسة ناديا حبش، ورؤساء فروع مركز القدس، أبرز التعديلات التي تم اجراؤها على نظام الصندوق، مبينا أن تلم التعديلات ساهمت في تحسين وضع الصندوق وضمان ديمومته الى أطول وقت ممكن.

وتحدث المهندس سمارة عن جهود نقابة المهندسين في دعم الأشقاء في قطاع غزة الذي يتعرض الى حرب شرسة منذ 10 شهور، وأبرز الانجازات التي تم تحقيقه منذ بدء العدوان وحتى اليوم.

وأوصى المجتمعون بعقد لقاء مع جميع الهيئات العامة في المحافظات الفلسطينية من خلال تطبيق زوم، وعقد لقاء يجمع الدوائر المالية والقانونية ودائرة تكنولوجيا المعلومات مع مركز القدس بخصوص الدفع الإلكتروني في فلسطين.

واتفق المجتمعون على تزويد مركز القدس بالفيديوهات التعريفية عن تعديلات صندوق التقاعد، والمواد الخاصة بالتعديلات في صندوق التقاعد.

وعلى صعيد التدريب، فقد أكد المجتمعون على ضرورة التواصل مع أكاديمية المهندسين للتطوير والتدريب المهني لغايات الاستفادة من الدورات وإعداد مدربين في فلسطين، إضافة الى عمل حملات تبرعات متوازية مع حملات النقابة.

وحضر اللقاء، عضو مجلس نقابة المهندسين المهندس معتز الشوارب، وأمين عام النقابة المهندس علي ناصر، ورئيس فرع القدس المهندس علاء عباس، ورئيس فرع بيت لحم المهندس منجد هواش، ورئيس فرع الخليل المهندس عمر دحمان، ورئيس فرع قلقيلية المهندس طارق عتماوي، ورئيس فرع سلفيت المهندس منير يعقوب، والمدير التنفيذي لإدارة التقاعد وعدد من مديري ومسؤولي الوحدات في نقابة المهندسين الأردنيين.
تصميم و تطوير