مبابي وميسي وهالاند.. السعودية تمنح رونالدو مفتاح هزيمة "تشكيل الأحلام"

{title}
أخبار دقيقة -
رغم الإخفاق الذي يلاحق كريستيانو رونالدو، نجم النصر السعودي، مع فريقه، إلا أن الدون هو الأعلى أجرًا في العالم، متفوقًا على نجوم من العيار الثقيل في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى.

وبمجرد التعاقد مع رونالدو في يناير/ كانون الثاني 2023، في صفقة تاريخية، بنت جماهير النصر أحلامًا لامست السماء، بالهيمنة على البطولات المحلية والآسيوية.

لكن النجم البرتغالي، الفائز بجائزة الكرة الذهبية 5 مرات، لم يستطع قيادة "العالمي" لأي لقب محلي أو آسيوي، حيث خسر 8 بطولات مختلفة.


بينما اكتفى بالتتويج بلقب البطولة العربية للأندية، التي تشهد جدلًا حول الاعتراف بها كبطولة رسمية.

في المقابل، تورط رونالدو في أزمات خارج الملعب، أثارت الغضب بشأنه، كان آخرها رفضه استلام الميدالية الفضية بعد خسارة كأس السوبر السعودي على يد الهلال، ما عرضّه لاتهامات "الهروب"، و"عدم احترام الحدث".

ووسط هذه الأحداث، فإن رونالدو يبقى صاحب الراتب الأعلى في العالم، ولا يتفوق عليه أي نجم آخر، رغم مرور أكثر من عام ونصف العام على انضمامه للنصر، وهي الفترة التي شهدت صفقات ضخمة في السعودية وأوروبا.



وحسب ما كشفته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن رونالدو يتقاضى 177 مليون جنيه إسترليني في العام، وفقًا لعقده مع النادي السعودي، ما يعني أنه يحصل على 3.2 مليون جنيه إسترليني في الأسبوع الواحد تقريبًا.

المثير أنه وفقًا لشبكة "Capology"، المتخصصة في الكشف عن رواتب اللاعبين، فإن ما يتقاضاه رونالدو بمفرده يفوق ما يحصل عليه تشكيل من 11 نجمًا بارزًا حول العالم متجمعين!

ويأتي على رأس هذا التشكيل نجوم بحجم كيليان مبابي، نجم ريال مدريد الجديد، وليونيل ميسي، قائد إنتر ميامي والغريم الأزلي للدون، وكذلك إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي.

ويتقاضى نجوم هذا التشكيل إجمالي رواتب يصل إلى 2.9 مليون إسترليني في الأسبوع، أي أقل بنحو 300 ألف إسترليني مما يحصل عليه رونالدو، الأمر الذي يبرز الراتب الخيالي لقائد النصر.

وفيما يلي نستعرض التشكيل والرواتب التي يحصل عليها كل نجم:

حراسة المرمى: أليسون بيكر

حارس مرمى ليفربول، الحائز على جائزة أفضل حارس في العالم عام 2019، يحصل على 150 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، وهو أحد أعلى الحراس أجرًا في الوقت الحالي.

الظهير الأيمن: داني كارفخال

نجم ريال مدريد، وأفضل ظهير أيمن في العالم الموسم الماضي، بعد أن جمع بين دوري أبطال أوروبا وكأس الأمم الأوروبية في إنجاز نادر، يتقاضى 171 ألف إسترليني أسبوعيًا.

الظهير الأيسر: ألفونسو ديفيز

ظهير بايرن ميونخ، الشهير بـ"النفاثة" في الجبهة اليسرى، والمطلوب من ريال مدريد، يحصل على مبلغ قدره 185 ألف إسترليني في الأسبوع، ويسعى النادي البافاري لتعديل عقده في محاولة لإثنائه عن الرحيل.

قلب الدفاع: جون ستونز

مدافع مانشستر سيتي الصلب، وأحد أهم المدافعين في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" في الفترة الحالية، تمنحه إدارة السيتيزنس 250 ألف إسترليني في الأسبوع.



قلب الدفاع: فيرجيل فان دايك

قائد ليفربول، وصاحب ثاني أعلى راتب في صفوف الريدز – بعد المصري محمد صلاح – يتقاضى 220 ألف إسترليني.

لاعب الوسط المدافع: رودري

نجم مانشستر سيتي ومنتخب إسبانيا المتوج بكأس أمم أوروبا، والحاصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة القارية الأهم، يتقاضى فقط 220 ألف إسترليني أسبوعيًا.

لاعب الوسط: جود بيلينجهام

نجم ريال مدريد، الذي اعتبره البعض خليفة الأسطورة الفرنسي زين الدين زيدان في "سانتياجو بيرنابيو"، وأحد أبرز اللاعبين المرشحين لجائزة "البالون دور"، يحصل على 343 ألف إسترليني في الأسبوع.



لاعب الوسط: برونو فيرنانديز

قائد مانشستر يونايتد، وأحد أبرز لاعبي الوسط الهجومي في العالم، وزميل رونالدو في المنتخب البرتغالي، يتقاضى 300 ألف إسترليني في الأسبوع، علمًا بأنه صاحب ثاني أعلى راتب في قلعة "أولد ترافورد"، بعد البرازيلي كاسيميرو.

الجناح الأيمن: ليونيل ميسي

أسطورة برشلونة والأرجنتين، الفائز بكأس العالم 2022، يحصل على 181 ألف إسترليني أسبوعيًا، و9.4 مليون سنويًا، أي أقل مما يتقاضاه رونالدو في الشهر الواحد (14.75 مليون)، علمًا بأن "البرغوث" رفض عرضًا خرافيًا من الهلال الصيف الماضي.

الجناح الأيسر: كيليان مبابي

نجم ريال مدريد الجديد، الذي يعتبره معظم المتابعين أفضل لاعب في العالم حاليًا، يحصل على 514 ألف إسترليني في الأسبوع من ناديه الجديد.

المهاجم: إيرلينج هالاند

مهاجم مانشستر سيتي، والأفضل في هذا المركز، صاحب الأرقام القياسية العديدة، يتقاضى من ناديه 375 ألف إسترليني أسبوعيًا.

تصميم و تطوير