منتدى التواصل الحكومي والجمهور الأردني

{title}
أخبار دقيقة - كتب _ الدكتور عثمان الطاهات 

تعد فكرة تأسيس منتدى التواصل الحكومي التي نفذتها وزارة الاتصال الحكومي فكرة رائدة وفريدة في الأردن بهدف تزويد المواطنين بالمعلومات الدقيقة والموثوقة التي تصدر عن الوزارات والمؤسسات العامة والخاصة ما يتيح لهم معرفة تفاصيل الخدمات التي تقدمها تلك المؤسسات للجمهور الأردني عبر وسائل الإعلام التقليدية والرقمية.

وعمل القائمون على هذا المنتدى على استضافة العديد من الوزراء والمسؤولين لتقديم شرح مفصل عن الخطط والبرامج الجاري العمل على تنفيذها وعن اخر التطورات التي طرأت على اغلب المشروعات التي يتم تنفيذها لخدمة الموطنين.

ووفر المنتدى منبرا اعلاميا وصحفيا لكل الإعلاميين لطرح الاسئلة والاستفسارات للحصول على اجابات من متخذي القرار التي تصدرت الصفحات الاولى للصحف ونشرات الأخبار على القنوات المحلية اضافة الى نشر العديد من الفيديوهات والأخبار العاجلة على المواقع الأخبارية الالكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي التي تصل الى الجمهور الأردني بكل سهولة ويسر.

وشكلت إجابات المسؤولين في المنتدى مواد غنية لمتابعتها من قبل الصحفيين وتسليط الضوء على تلك الإجابات لتوضيحها وتقديم معلومات موثوقة للجمهور عبر اعداد تقاير صحفية وقصص اخبارية لوسائل الإعلام المحلية كافة.

وخطى المنتدى خطوات متقدمة لتغطية جميع النشاطات التي تنفذ على كل ساحات الوطن من خلال تنظيم زيارات ميدانية للصحفيين على المحافظات والمناطق النائية في الأردن لتمكين الصحفيين والاعلاميين من الاطلاع على الخدمات والانجازات التي توفرها الحكومة للمواطنيين ونقل همومهم ومطالبهم الى صناع القرار للعمل على تقديم الحلول لها وهذا يعمل على ردم الفجوة بين المواطن والحكومة.

ويلعب المنتدى دورا مهما في توعية المواطنين بحقهم في المشاركة السياسية من خلال الاقبال الفاعل على التصوت بالانتخابات النيابية المقلبة من خلال استضافة المسؤولين والوزراء المعنيين بالشأن الانتخابي وتوضيحهم لمواد منظومة التحديث السياسية وخاصة قانوني الانتخاب والأحزاب السياسية من اجل الوصول الى أحزاب سياسية برامجية يمكن ان تنهض بكل القطاعات التنموية في المملكة بعد وصولها الى قبة البرلمان وتكون مهمتها تشريع القوانين التي تخدم الوطن والمواطن.

وينتظر الأردنيون والصحفيون ما يقدمه وزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة الاستاذ الدكتور مهند مبيضين عبر هذا المنتدى من معلومات وتوضيحات لشرح الموقف الاردني إزاء آخر التطورات للأحداث المحلية والإقليمية والعالمية.

تصميم و تطوير