وفد «عربي للثقافة الرياضية» يزور أمانة عمان

{title}
أخبار دقيقة - دقيقة أخبار 

زيارات ميدانية مكثفة قام بها وفد الإتحاد العربي للثقافة الرياضية أمس الأول في ختام زيارته الى عمان بالتزامن مع استضافة عمان لإجتماع مجلس أمناء الإتحاد العربي للثقافة الرياضية الذي عُقد يوم السبت الماضي برئاسة القطري محمد يوسف المانع، حيث شملت الزيارات أمانة عمان الكبرى ومركز زها الثقافي ومركز الإعداد الأولمبي.

وبحث الوفد مع أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة، سبل تعزيز التعاون في المجالات التخدم الشأن الرياضي والثقافي، في اللقاء الذي عُقد بمركز الحسين الثقافي.

وعرض الشواربة خلال اللقاء، جهود الأمانة ومبادراتها لدعم الشأن الثقافي والرياضي من خلال تنفيذ مرافق نوعية حاضرة لهذه الأنشطة وبما يخدم المجتمعات المحلية، مشيرا الى ان عمان تستضيف مؤسستين من مؤسسات منظمة المدن العربية هما مجموعة العمل الثقافي للمدن العربية، والمنتدى العربي للمدن الذكية، تعملان على تقديم الدعم للبلديات والمدن العربية من خلال عقد دورات وتبادل خبرات للنهوض بدورها التنموي.

وأشار الشواربة إلى أن عمان تزخر بمرافق مجتمعية رياضية وثقافية من ملاعب وحدائق ومكتبات عامة، وأن استاد القويسمة أعيد تأهيله وفقا لمواصفات الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا».

من جانبه، أشاد المانع بدور الأمانة في دعم الجوانب الثقافية والرياضية وعنايتها بالشأن الاجتماعي من خلال المرافق التي تشرف عليها لدعم الحركة الثقافية والرياضية وتطورها.

وقال رئيس الاتحاد العربي للثقافة الرياضية أشرف محمود إن دور الأمانة وجهودها للنهوض بالشأن الرياضي والثقافي نموذج يحتذى به.

وأكد رئيس مجلس أمناء الجمعية الأردنية للثقافة الرياضية العين جمال الصرايرة، أهمية جهود أمانة عمان في دعم الرياضة، معتبرا أن الأمانة شريك في الإنجازات الرياضية التي جرى تحقيقها.

كما اطلع الوفد خلال زيارته الى مركز زها الثقافي في خلدا ومن خلال المدير التنفيذي للمركز رانيه صبيح، على تجربة مركز زها الثقافي وواقع الخدمات التي يقدمها للأطفال واليافعين والمجتمع المحلي في فروعه الـ ?? المنتشرة بالعاصمة عمان والمحافظات، ضمن المبادرات الملكية السامية .

وقدمت صبيح عرضاً تقديمياً حول عمل مركز زها الثقافي بكافة فروعه وانجازاته، والتي تم إنشاؤها لتكون بيئة آمنة وحاضنة لتبني قدرات وإبداعات الأطفال واليافعين وتنميتها وتطويرها القائمة على الإبداع والتميز، والدمج بين الأطفال من ذوي الاعاقة وأقرانهم من الأصحاء، والتي بدورها قدمت العديد من البرامج التدريبية المجانية والتأهيلية للأطفال واليافعين وسيدات المجتمع المحلي، كما أكدت صبيح على أنّ المركز يسعى مستقبلاً لنقل تجربته وقصص النجاح التي حظيت بجوائز وتكريمات على المستوى العربي والدولي من خلال توفيرها لجميع الخدمات لأبناء المجتمع المحلي، للنهوض بجيل متعلّم وواع ومثقّف ومتمكن قادر على اكتشاف موهبته وتعزيز مواطن الإبداع لديه.

ومن جانبه أبدى الوفد العربي ممثلاً بالرئيس والأعضاء إعجابهم وتقديرهم بمركز زها الثقافي وشموليته في كافة المناطق لتقديم الخدمات وبالجهد الكبير الذي يبذله مركز زها الثقافي والذي يجب أن يكون أنموذجاً في كافة الدول، وبالدور المهم الذي يقدمّه للمجتمع المحلي في تقديم الخدمة لأبناء المجتمع المحلي بكافة شرائحه بطرق وأساليب مواكبة للتطور الحالي.

وتجول الوفد في مرافق مركز الإعداد الاولمبي التابع للجنة الأولمبية الأردنية، حيث قدمت مديرة قسم الاتحادات الرياضية في اللجنة السيدة مي النسور شرحاً وافياً عن مركز الإعداد الأولمبي ودوره في توفير البيئة الرياضية والصحية المناسبة للرياضيين وإعدادهم بشكل مثالي للمشاركة في الدورات والبطولات الكبرى بأعلى درجات الجاهزية وتحت إشراف كوادر مؤهلة في مركز الإعداد الأولمبي.

وعبر وفد العربي للثقافة الرياضية عن اعجابه بهذا المشروع الرائد ونجاحه في تأهيل وإبراز رياضيين حققوا نتائج ملفته للأردن في دورات الألعاب الأولمبية وبطولات العالم في العديد من الألعاب الفردية.

وضم الوفد كل من: السيد محمد يوسف المانع عضو مجلس الشورى القطري، العين جمال الصرايرة، الدكتور ابراهيم القناص عضو مجلس الأمناء، السيد اشرف محمود رئيس الاتحادين المصري والعربي للثقافة الرياضية، السيد حسن شرارة رئيس الاتحاد اللبناني للثقافة الرياضية، السيد زيد خيامي عضو مجلس الأمناء، السيد عماد البناني عضو مجلس الأمناء، الشيخ بدر الرواس عضو مجلس الأمناء، السيد ايمن بدره الأمين العام لمجلس الأمناء، السيد حسن مسعود رئيس الجميعة الأردنية للثفافة الرياضية، والدكتور عاطف الرويضان عضو الجمعية الأردنية للثقافة الرياضية ومصطفى الفاعوري عضو الجمعية الأردنية للثقافة الرياضية.

تصميم و تطوير