أول تعليق من أمريكا علي تصريحات حماس بشأن إنهاء وجود إسرائيل

{title}
أخبار دقيقة -

علق المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون كيربي، على تصريحات مسؤول كبير في حركة المقاومة الفلسطينية “حماس” بمهاجمة إسرائيل بشكل متكرر.

  وقال غازي حمد لهيئة البث اللبنانية، أمس، إن حركة المقاومة الفلسطينية “حماس” ستكرر “طوفان الأقصى”، مرارًا وتكرارًا حتى يتم إنهاء وجود إسرائيل.
وقال كيربي، إنه يجب على الجميع الانتباه وأخذ مثل هذه “التعليقات” على محمل الجد.
وفي وقت سابق، قال غازي حمد، عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، إن إسرائيل لم تترك لحماس أي خيار سوى العنف، مؤكدا أن الفلسطينيين ضحايا الاحتلال الإسرائيلي. وقال حمد، في مقابلة مع صحيفة “كورييري ديلا سيرا” الإيطالية، “نحن ضحايا الاحتلال.. ووفقا للقانون الدولي، لدينا كل الحق في محاربة المحتلين”.   وأضاف: “لقد تزايد عدد المستوطنين الإسرائيليين، ومصادرات الأراضي الفلسطينية والقطاعات المعزولة في الضفة الغربية.. وهذه ليست سياسة حكومة نتنياهو المتطرفة فحسب”. وتابع: “لم يكن هناك وقت مناسب لتقديم تنازلات للفلسطينيين.. لم يتركوا لنا أي خيار آخر باستثناء العنف. فإسرائيل تتمتع بغطرسة رجل يدعمه الأمريكيون ولا يهتم بالقانون الدولي”.   وشدد حمد، على أن الحرب بين فلسطين وإسرائيل “مستمرة منذ سنوات”، وأن إسرائيل مسؤولة عن الكثير من أعمال العنف، بينما تأخذ حماس الآن زمام المبادرة.
تصميم و تطوير