استشهاد شاب وإصابة مستوطن بعملية طعن بالقدس

{title}
أخبار دقيقة -

زعمت وسائل إعلام إسرائيلية، وقوع هجوم طعن في محطة الحافلات بالقدس، مساء اليوم الأربعاء، أدى إلى إصابة مستوطن ومقتل منفذ الهجوم.

وذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم” أن شخصا حاول تنفيذ عملية طعن بالقرب من محطة القطار في القدس، ما أدى إلى إصابة مستوطن بجراح متوسطة، ومقتل منفذ الهجوم على يد أحد عناصر شرطة حرس الحدود.
وقالت الشرطة الإسرائيلية، إن بلاغاً ورد "حول وجود مشتبه به يحمل سكيناً، ونفذ حسب الاشتباه عملية طعن في منطقة محطة الحافلات بالقدس، وعلى إثرها تم تحييد المنفذ بانتشار كبير”. لقوات الشرطة المتواجدة في المكان.”
وقال مستشفى شعاري تسيديك: "تم نقل جريح في العشرينات من عمره من عملية الطعن في محطة القطار الخفيف، وحالته متوسطة ومستقرة وكامل الوعي”.
وقالت نجمة داوود الحمراء: "في تمام الساعة 9:06 مساءً، ورد بلاغ إلى مركز الاتصال 101 التابع لنجمة داوود الحمراء في منطقة القدس، حول تعرض رجل للطعن بالقرب من محطة القطار الخفيف، وقاموا بمعالجة شاب في العشرينات من عمره في محطة القطار الخفيف، وقاموا بمعالجة شاب في العشرينيات من عمره في محطة القطار الخفيف”. مكان.”
وبعد العملية أعلنت شركة السكك الحديدية الإسرائيلية تعليق العمل في محطة القطار بعد وقوع حادث أمني في المنطقة.
تفاصيل العملية في القدس
وأكدت الشرطة الإسرائيلية أن جنديا من شرطة الحدود كان على متن القطار في القدس وقام برصد عملية الطعن. نزل على الفور من القطار وأطلق النار على السائق.
ونقلت القناة السابعة العبرية عن مستوطن ساعد في تحييد منفذ هجوم القدس: "جلست مع زوجتي في محطة القطار، ووصل خلفنا شاب وشهر سكينا كبيرة وبدأ يتجول وحاول الطعن، وبعد ذلك هجمنا عليه ولكمناه على وجهه ويده فسقطت منه السكين، وبعد ذلك وصل جندي من الحراس”. الحدود بسرعة وأطلقوا النار عليه، ولم تتجاوز الحادثة 30 ثانية».
وأشاد مفوض الشرطة كوبي شبتاي بالجندي الذي قام بتحييد منفذ الهجوم في محطة القطار بالقدس والذي طعن مستوطنا يبلغ من العمر 25 عاما. وحاولوا مراراً وتكراراً منع العمليات وإحباطها.
العمر 14 سنة!
وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت إن منفذ عملية الطعن في القدس هو شاب فلسطيني من بيت حنينا يبلغ من العمر 14 عاما، وهو الذي طعن مستوطنا يبلغ من العمر 25 عاما.