اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"

مساع اوروبية لاستقطاب شركة انثروبيك لتعزيز السيادة التكنولوجية

{title}
أخبار دقيقة -

كشفت تحركات دبلوماسية اوروبية حديثة عن رغبة جادة في استقطاب شركة انثروبيك المتخصصة في تطوير نماذج الذكاء الاصطناعي لتعزيز الحضور الاستراتيجي للقارة العجوز في هذا القطاع الحيوي. واظهرت رسالة وجهها وزير الدولة النمساوي لشؤون الرقمنة الكسندر برول الى مفوضة التكنولوجيا في الاتحاد الاوروبي هينا فيركونن ان هناك توجها اوروبيا لضمان عدم العزلة عن الابتكارات العالمية الكبرى.

وقال برول ان تأسيس حضور استراتيجي لشركة انثروبيك داخل الاتحاد الاوروبي من شأنه ان يوفر للشركة بيئة قانونية واضحة ومزايا الوصول الى الاسواق الاوروبية ورؤوس الاموال والقيم المشتركة. واضاف ان هذه الخطوة تهدف الى بناء شراكات تكنولوجية طويلة الامد تسهم في تقليل الاعتماد على شركات التكنولوجيا الامريكية المهيمنة حاليا.

واوضح المسؤول النمساوي ان التحدي الحقيقي الذي يواجه الاوروبيين لا يكمن في سهولة تنفيذ هذه المبادرة بل في القدرة على لعب دور فاعل ومؤثر في صياغة مستقبل التكنولوجيا بدل الاكتفاء بتبني قرارات تتخذ خارج الحدود الاوروبية. ومبينا ان الاتحاد الاوروبي يعمل في الوقت الراهن على تعزيز قدراته المحلية في مجالات الحوسبة السحابية واشباه الموصلات لمواجهة المنافسة العالمية المحتدمة.

وتجدر الاشارة الى ان شركة انثروبيك لم تصدر حتى اللحظة اي تعليق رسمي حول المقترح النمساوي. ويأتي هذا الطرح في ظل مساعي بروكسل لتعزيز استقلاليتها الرقمية في ظل التطور المتسارع الذي يشهده قطاع الذكاء الاصطناعي على مستوى العالم.

تصميم و تطوير