اسعار الذهب تواصل التراجع نحو خسارة اسبوعية رابعة
تتجه اسعار الذهب نحو تسجيل خسارة اسبوعية رابعة على التوالي في الاسواق العالمية، وسط استمرار حالة الضغط التي يفرضها صعود الدولار الامريكي وتزايد التوقعات بشان توجه الفيدرالي نحو رفع معدلات الفائدة بوتيرة متسارعة لمواجهة التضخم.
كشفت بيانات التداول الاخيرة عن هبوط الذهب في المعاملات الفورية بنسبة وصلت الى 0.3 بالمئة ليصل الى مستويات 4011.19 دولار للاونصة، فيما سجلت العقود الامريكية الاجلة تراجعا بنسبة 0.4 بالمئة لتبلغ 4026.90 دولار للاونصة.
واظهرت المؤشرات الاقتصادية ان المعدن الاصفر يتجه نحو تسجيل انخفاض اسبوعي بنحو 4 بالمئة، وذلك عقب كسر حاجز الـ 4000 دولار في وقت سابق من الاسبوع الحالي.
واضافت التقارير ان حالة التراجع لم تقتصر على الذهب فحسب، بل امتدت لتشمل المعادن الاخرى، حيث هبطت الفضة بنسبة 2.6 بالمئة، بينما انخفض البلاتين بنسبة 2 بالمئة، وتراجع البلاديوم بنسبة 0.6 بالمئة في تعاملات اتسمت بالحذر من قبل المستثمرين.
