اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"

تعاون ايراني هندي مرتقب لتعزيز قطاع الطاقة وسط انفراجة في ملف العقوبات

{title}
أخبار دقيقة -

كشفت ايران عن توجهات جديدة لتعزيز شراكاتها الاستراتيجية مع الهند في قطاع الطاقة والاقتصاد. واكد وزير النفط الايراني محسن باك نجاد استعداد بلاده لتطوير العلاقات الثنائية مع نيودلهي في كافة المجالات الحيوية مستندة في ذلك الى التاريخ المشترك بين البلدين.

واضاف الوزير الايراني ان طهران تعول على استعادة زخم التعاون مع الهند بصفتها مستوردا رئيسيا للنفط الخام. وموضحا ان ايران تواصل مسارها الدبلوماسي والاقتصادي بناء على التفاهمات الاخيرة التي جرت مع الجانب الامريكي بخصوص ملف العقوبات.

وبين المسؤول الايراني ان بلاده نجحت في الحصول على اعفاء مؤقت لمدة 60 يوما يسمح لها بتصدير المنتجات النفطية. واظهرت هذه التطورات جهوزية طهران التامة لاستغلال هذه النافذة الزمنية في اعادة تفعيل صادراتها النفطية وتوسيع نطاق التعاون الاقتصادي مع الشركاء الدوليين وعلى رأسهم الهند التي علقت استيراد الخام الايراني منذ عام 2019 نتيجة الضغوط والقيود الدولية.

تصميم و تطوير