توقف حركة القطارات في المانيا بسبب عطل في نظام الاتصالات
تسبب عطل كبير في نظام الاتصالات اللاسلكية في توقف حركة القطارات على المستوى الوطني في المانيا، حيث توقفت كل من القطارات الإقليمية وقطارات الضواحي. وذكرت صحيفة بيلد الألمانية أن السبب المحتمل وراء هذا العطل هو استبدال أحد المكونات في النظام اللاسلكي.
أفادت التقارير بأن محطتي غلزنكيرشن وكيل شهدتا تدافعا بين الركاب بسبب الفعاليات المقررة في تلك اليوم. ومع ذلك، بدأت القطارات بالتحرك مجددا بعد انقطاع طويل، إلا أن الركاب لا يزالون يتوقعون تأخيرات كبيرة حتى صباح اليوم التالي.
قال متحدث باسم شركة السكك الحديدية الألمانية (دويتشه بان) إن الحركة بدأت تعود تدريجيا، بينما أعلنت الشركة عبر الإنترنت أن حركة القطارات قد استؤنفت. وأوضح أن بعض المشاكل قد تستمر حتى حركة المرور الصباحية، حيث يجب توقع تأخيرات كبيرة وإلغاءات مفاجئة للرحلات حتى الساعة السادسة صباحا على الأقل.
تجدر الإشارة إلى أن هذا العطل قد أثر بشكل كبير على تنقل الركاب، حيث كان هناك حالة من الازدحام والتوتر في عدة محطات، مما يعكس أهمية نظام الاتصالات في تشغيل حركة القطارات بسلاسة.
