اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"

ارتفاع صادرات النفط الإيراني عبر هرمز إلى مستويات قياسية

{title}
أخبار دقيقة -

أظهرت أحدث البيانات أن صادرات النفط الإيراني عبر مضيق هرمز قد وصلت إلى أعلى مستوياتها منذ بداية النزاع. حيث أفادت تقارير بأن إيران عززت كميات شحن النفط الخام، مما يعكس تغييرات كبيرة في الأوضاع الحالية.

وبحسب المعلومات المتاحة، فقد دخلت ثلاث ناقلات عملاقة إلى المضيق، محملة بحوالي ستة ملايين برميل من النفط الإيراني. وتوجهت هذه الناقلات من جزيرة خرج، التي تعتبر المحطة الرئيسية لتصدير النفط الإيراني، إلى سنغافورة.

تأتي هذه التطورات عقب قرار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب برفع الحصار البحري عن الموانئ الإيرانية والسواحل المحيطة، مما أعلنه البنتاغون في بيان رسمي.

وفي سياق متصل، أعلن وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي أن الوساطات القطرية والباكستانية في المفاوضات مع الولايات المتحدة في سويسرا أسفرت عن تخفيف القيود المفروضة على صادرات النفط الإيراني، وهو ما يعكس تحولاً في العلاقات الدولية.

تصميم و تطوير