ارتفاع أسعار النفط مع استمرار المفاوضات بين إيران والولايات المتحدة
ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط مع اقتراب الساعة 01:04 بتوقيت موسكو، حيث سجل نفط برنت ارتفاعا بنسبة 1.3% ليصل إلى 81.09 دولارا للبرميل. كما زادت العقود الآجلة لنفط غرب تكساس الوسيط (WTI) بنسبة 1.71% لتصل إلى 77.85 دولارا للبرميل.
يأتي هذا الارتفاع في وقت تسير فيه المفاوضات بين واشنطن وطهران في منتجع بورغنشتوك بسويسرا. وأكدت المفاوضات على أهمية تنفيذ مذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين، والتي تهدف إلى إنهاء النزاع العسكري ورفع الحصار البحري واستعادة الملاحة في مضيق هرمز.
على الرغم من توقيع المذكرة، لا تزال هناك مخاوف بشأن قدرة الجانبين على الالتزام الكامل بالاتفاق، خاصة بعد انسحاب الوفد الإيراني احتجاجا على تهديدات الرئيس الأمريكي. ومع ذلك، استؤنفت المحادثات لاحقا.
توقع المحللون أن تستمر تقلبات الأسعار مع تقدم المفاوضات، حيث يمكن أن يخفف أي اتفاق نهائي من مخاطر الإمدادات، بينما قد يؤدي أي فشل إلى ارتفاعات حادة من جديد، خاصة مع استمرار التوترات في المنطقة.
تتزامن هذه التطورات مع استمرار المخاوف من التوترات في الشرق الأوسط، مما يؤثر على معنويات السوق، مع تداول المستثمرين بحذر في ظل عدم اليقين الجيوسياسي.
