عاجل,,,حوادث وفاتان و19 مصابًا في تصادم قطارين بصعيد مصر

{title}
أخبار دقيقة -
وقع حادث تصادم قطارين في محافظة المنيا بصعيد مصر (270 كلم جنوب القاهرة)؛ ما أدى إلى انقلاب عربتين في ترعة الإبراهيمية، ما أسفر عن وفاة شخصين وإصابة 19 آخرين.

وأفادت وزارة الصحة المصرية، اليوم (الأحد)، بوفاة شخص لم تحدد هويته، وأعلنت أنه تم نقل الجثمان من موقع الحادث لمستشفى المنيا العام.
وكانت الوزارة أعلنت في وقت سابق اليوم (الأحد) أن هناك 19 مصاباً جراء الحادث الذي وقع عند منطقة ماقوسة بالمنيا.

وأعلنت الوزارة الدفع بـ23 سيارة إسعاف لموقع الحادث، وأشارت إلى أنه لا توجد حالات وفاة حتى الآن، حسبما أفادت به وسائل إعلام محلية.

وتجري حالياً عملية الإنقاذ السريع من قوات الحماية المدنية التي انتقلت إلى مكان الحادث.

وأشارت وزارة الصحة إلى أن الفحوصات الأولية للمصابين توضح أن الإصابات تتراوح بين كدمات وسحجات وجروح ظاهرية، وما زال الأطباء يعملون على تحديد الوضع الصحي الدقيق للمصابين.


وذكر بيان هيئة السكك الحديدية أن الحادث وقع نتيجة اصطدام جرار بمؤخرة «قطار 1087 - النوم (عربة القوى)» المقبل من أسوان باتجاه القاهرة، وذلك في المسافة بين أبو قرقاص والمنيا، مما أدى إلى سقوط عربة القوى وعربة أخرى من القطار.


وأفاد بيان الوزارة المنشور عبر صفحتها الرسمية على موقع «فيسبوك» بأنه «تم الدفع بمعدات وأوناش الطوارئ، وتم فصل القطار عن العربتين، وتحرك القطار لاستكمال رحلته باتجاه القاهرة».

ويُعدّ هذا الحادث ثاني حوادث القطارات في شهر بمصر؛ ففي سبتمبر (أيلول)، اصطدم قطاران للركاب في مدينة دلتا النيل، مما أسفر عن مقتل 3 أشخاص على الأقل.

وفي السنوات الأخيرة، أعلنت الحكومة عن مبادرات لتحسين سككها الحديدية. وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، في عام 2018، إن هناك حاجة إلى نحو 250 مليار جنيه مصري (8.13 مليار دولار)، لإصلاح شبكة السكك الحديدية المهملة، بشكل صحيح.

تصميم و تطوير